ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 42289 شهيداً

الإبادة مستمرة في غزة.. وارتفاع حصيلة الشهداء من الصحفيين إلى 177

فريق التحرير14 أكتوبر 2024آخر تحديث :
دمار كبير جراء قصف وغارات جيش الاحتلال الإسرائيلي على غزة

أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الاثنين، ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 42289 شهيداً و98684 إصابة منذ 7 أكتوبر 2023.

وذكرت الوزارة في تقريرها الإحصائي لليوم الـ374 أن الاحتلال ارتكب ” 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 62 شهيد و 220 إصابة خلال ال 24 ساعة الماضية”.

وأشارت إلى أنه “لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.” 

كما أطلقت وزارة الصحة مناشدة من داخل مستشفى كمال عدوان في غزة بضرورة “إدخال الأدوية والمستلزمات الطبية والطعام إلى المرضى والطواقم الصحية المحاصرة في مستشفيات شمال غزة وتوفير الحماية لها”.

وفي السياق ذاته، أعلن المكتب الإعلامي عن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي من الصحفيين والإعلاميين إلى 177 شهيداً، وذلك بعد استشهاد مصور صحفي في قناة الأقصى اليوم الاثنين.

وأدان المكتب في بيان له “استهداف وقتل واغتيال” الاحتلال للصحفيين الفلسطينيين، مطالباً المجتمع الدولي والمنظمات الدولية المعنية بالصحافة إلى “ردع الاحتلال وملاحقته في المحاكم الدولية على جرائمه المتواصلة والضغط عليه لوقف جريمة الإبادة الجماعية، ووقف جريمة قتل واغتيال الصحفيين الفلسطينيين”.

يذكر أن جيش الاحتلال استهدف أكثر من مرة طواقم الصحفيين بشكل متعمد، كان آخرها منذ 4 أيام، حيث استهدف صحفي يعمل أيضاً في قناة الأقصى بشكل متعمد، كما تم استهداف طاقم الإسعاف الذي حاول الوصول إليه 4 مرات قبل أن يتمكنوا من انتشال جثمانه.

بأتي ذلك في الوقت الذي يواصل فيه جيش الاحتلال قصف المدنيين في المخيمات والمدارس التي تأوي نازحين، في مخيم جباليا شمال القطاع ورفح جنوباً وديرالبلح، مرتكباً المزيد من المجازر وسط عجز دولي عن وقف إطلاق النار.

اترك رد

عاجل