إصابة متظاهرين فلسطينيين برصاص جيش الاحتلال قرب غزة

فريق التحرير29 مارس 2019آخر تحديث :
قوات الاحتلال الإسرائيلي تطلق الرصاص والغاز المسيل للدموع على المتظاهرين الفلسطينيين في مسيرات العودة قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة والأراضي المحتلة – 14 سبتمبر 2018 – عدسة: فارس أبو شيحة – حرية برس©

فارس أبو شيحة – غزة – حرية برس:

أصيب عدة شبان فلسطينيين كانوا يتظاهرون بالقرب من السياج الحدودي شرق قطاع غزة، برصاص قناصة جيش الاحتلال الإسرائيلي المنتشرين خلف التلال الرملية داخل السياج الفاصل، اليوم الجمعة.

وأكد الناطق باسم وزارة الصحة في غزة د. أشرف القدرة لحرية برس، إصابة 10 مواطنين فلسطينيين برصاص قناصة أثناء تواجدهم قرب السياج الحدودي شرق قطاع غزة، حيث وصفت جراح أحدهم بالخطيرة أصيب بها بالصدر شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وأفاد شهود عيان لحرية برس، بتظاهر مئات الشبان قاموا بعد عصر اليوم قرب السياج الفاصل، رافعين الاعلام الفلسطينية في وجه قناصة وجنود جيش الاحتلال الاسرائيلي شرق مخيم جباليا، إلى جانب إطلاق الطائرات الورقية التي كتب عليها شعارات تؤكد على حقنا في العودة إلى الأرض التي سلبت منا بقوة السلاح عام 1948.

واستنكر القدرة، استمرار قوات الاحتلال الاسرائيلي في استهداف الطواقم الطبية وسيارات الاسعاف العاملة في الميدان واستهدافها بشكل مباشر، أثناء مسيرات العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة، ودعا المجتمع الدولي إلى اتخاذ إجراءات فاعلة لحماية تلك الطواقم وتسهيل عملها الانساني.

ويستعد الفلسطينيون يوم غد السبت للمشاركة في فعاليات مسيرات العودة المليونية في ذكرى سنويتها الأولى والتي تصادف ذكرى يوم الأرض الثالثة والأربعين خلال الشهر الجاري.

من جهتها، دعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار في مؤتمر صحفي بعد اجتماعها مع الوفد الأمني المصري المتواجد بغزة، الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده إلى إحياء ذكرى يوم الأرض، وأعلنت عن إضراب شامل في عموم قطاع غزة للمشاركة في فعاليات مسيرات العودة على حدود غزة.

وشددت الهيئة، على ضرورة حفاظ المواطنين الفلسطينيين المشاركين في المسيرات العودة يوم غد السبت عند الحدود الشرقية لقطاع غزة، على الطابع السلمي للمسيرات دون حرف مسارها، مؤكدة أن الاحتلال أمام الاختبار في إطار عودة الهدوء مع قطاع غزة.

وبلغت حصيلة شهداء مواجهات مسيرات العودة وكسر الحصار عن غزة، 266 شهيداً وأكثر من 30 ألف مصاب بجراح مختلفة، من بين الاصابات 536 وصفت جراحهم بالخطيرة، فيما وصلت عدد حالات البتر إلى 136 منذ بدء المسيرات في الثلاثين من شهر آذار العام الماضي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل