مقتل 10 عناصر من المليشيات الإيرانية بضربات “إسرائيل” في حلب

فريق التحرير128 مارس 2019آخر تحديث :
النقيب المنشق أكد مقتل قرابة 10 عناصر من المليشيات الإيرانية بقصف طائرات الاحتلال في حلب – أرشيف

عمران الدوماني – حرية برس:

أفاد مصدر عسكري لحرية برس، بأن غارات الاحتلال الإسرائيلي في محيط مطار حلب الدولي، منتصف ليلة أمس الأربعاء، أدت إلى مقتل عدد من عناصر المليشيات الإيرانية الموالية لنظام الأسد بعد استهداف الطائرات لنقاط تمركز المليشيات.

وقال النقيب ’’عبد السلام عبد الرزاق‘‘ المنشق عن إدارة الحرب الكيميائية في صفوف قوات نظام الأسد في حديثه لحرية برس، ’’قرابة الساعة 11 ليلاً استهدفت طائرات إسرائيلية عدة مواقع عسكرية حول مدينة حلب أهمها مستودعات أسلحة وذخيرة في منطقة الشيخ ىجار، ونتج عنها انفجار ضخم بعد تدمير المستوعات بالإضافة إلى مواقع في النقارين وبالقرب من مطار حلب الدولي‘‘.

وأضاف عبد الرزاق، أن ’’إحدى الغارات الإسرائيلية استهدفت مستودع تسليح مركزي يدعم المليشيات الإيرانية في نقاط انتشارها بريف حلب الجنوبي ومدينة حلب، مما أدى إلى مقتل حوالي 10 عناصر في صفوف المليشيات‘‘.

وأشار النقيب إلى أن ’’الغارات الإسرائيلية كانت بالتنسيق مع روسيا بسبب عدم استخدام منظمومة الدفاع الجوي اس-300 أو ربما الغارات هي بطلب روسي بسبب تزايد النفوذ الإيراني في حلب، التي تتواجد المليشيات المدعومة منها، صراعات مع المليشيات التي تتلقى دعمها من روسيا‘‘.

وكان المصدر كشف في وقت سابق، أن ’’مليشيات الحرس الثوري الإيراني أنشأت قاعدة عسكرية لها في قرية (تلعرن) بالقرب من مدينة (السفيرة) في ريف محافظة حلب الشرقي، حيث تعد القاعدة أكبر القواعد العسكرية في الشمال السوري، وذلك عقب استقدامهم لعتاد وعناصر وأسلحة وضباط رفيعي المستوى لتكون القاعدة مركز القيادة والسيطرة في المنطقة‘‘.

وكانت قد استهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي ’’جبل عزان‘‘ في ريف حلب الجنوبي الواقع تحت سيطرة مليشيا ’’الحرس الثوري‘‘ الإيراني بغارات جوية عدة، العام الماضي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل