احتفال في جامعة إدلب بمناسبة الذكرى الرابعة لتحرير المدينة

فريق التحرير28 مارس 2019آخر تحديث :
جانب من الإحتفالية التي أقيمت بمناسبة الذكرى الرابعة لتحرير مدينة إدلب قي المركز الثقافي ضمن جامعة إدلب – عدسة علاء فطراوي – حرية برس©

علاء فطراوي – إدلب – حرية برس

نظم مكتب الطلبة في المركز الثقافي ضمن جامعة إدلب اليوم الثلاثاء، احتفالية بمناسبة ذكرى مرور أربعة أعوام على تحرير الثوار لمدينة إدلب وطرد قوات الأسد ومليشياته منها.

وأفاد وسيم الخلف مدير المكتب الإعلامي في جامعة إدلب  لـ”حرية برس”: “نحتفل اليوم بمناسبة مرور 4 سنوات على تحرير مدينة ادلب، لنستذكر في هذا اليوم التضحيات التي قدمها جيش الفتح من أجل تحرير المدينة التي أصبحت عاصمة الثورة السورية”.

وأضاف الخلف “حضر الفعالية الكادر التعليمي للجامعة من أساتذة وطلاب، بالاضافة لحضور كبير من مختلف الفعاليات المدنية”.

وأردف “قمنا بالتجهيز لهذا الحفل منذ شهر تقريباً وتضمن عدة فعاليات من إلقاء الشعر الثوري وعرض برومو من عمل مكتب الطلبة والمكتب الإعلامي يوضح تحرير المدينة وتضحيات الثوار وتذكير بفرحتنا الكبرى وهي تحرير مركز المحافظة”.

وأشار الخلف إلى أن “الفعالية تضمنت نشاطاً لتكريم أمهات الشهداء والمعتقلين في سجون ومعتقلات الأسد، إضافةً إلى معرض للصور شرح من خلاله معاناة الشعب السوري وتضحيته في سبيل نيل حريته”.

من جهته، قال “فايز الدغيم” أحد حضور الفعالية: “قبل أربع سنوات كانت هذه المدينة تحت سيطرة قوات النظام التي كانت كابوساً يخيم على هذه المدينة”، مضيفاً “جميل أن نقوم في كل عام بالتذكير بهذه الفرحة الكبيرة التي بذلت من أجلها الأرواح كي نعيش بسلام”.

يشار إلى أن جيش الفتح الذي كان يضم عشرات الفصائل المعارضة استطاع تحرير مدينة إدلب وفرض سيطرته عليها بعد طرد قوات الأسد في أذار/ مارس من عام 2015 بعد معارك شرسة.

استعراض راقص لأطفال ضمن الإحتفالية التي أقيمت بمناسبة الذكرى الرابعة لتحرير مدينة إدلب قي المركز الثقافي ضمن جامعة إدلب – عدسة علاء فطراوي – حرية برس©
جانب من الإحتفالية التي أقيمت بمناسبة الذكرى الرابعة لتحرير مدينة إدلب قي المركز الثقافي ضمن جامعة إدلب – عدسة علاء فطراوي – حرية برس©
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل