“قطر الخيرية” تدعم أسر ضحايا هجوم نيوزيلندا بـ 5 ملايين ريال

فريق التحرير
عربي ودولي
فريق التحرير27 مارس 2019آخر تحديث : الأربعاء 27 مارس 2019 - 12:03 مساءً
image 1 - حرية برس Horrya press
من مصابين الهجوم الارهابي في نيوزيلندا – رويترز

أعلنت جمعية “قطر الخيرية عن تقديم دعم مالي، بقيمة 5 ملايين ريال، لمؤازرة أسر ضحايا مذبحة المسجدين في مدينة “كرايست تشيرتش” في نيوزيلندا، وذلك بالتنسيق مع اتحاد الجمعيات الإسلامية النيوزيلندية.

ويتمثل الدعم في مساعدة الأيتام الذين راح آباؤهم ضحية هذا الحادث، ومساعدة الأرامل الذين فقدوا أزواجهم وتوفير الدعم النفسي للمصابين وأسرهم، ودفع رسوم الحماية القانونية للأسر، بالإضافة إلى ما يلزم من ترميم للمسجدين.

وقال “فيصل راشد الفهيدة”، مساعد الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات والشراكات الدولية في قطر الخيرية، إنه “استشعاراً من قطر الخيرية لدورها الإنساني وتدخلها في لحظات الكوارث والأزمات، رأت أن تسارع في تقديم العون والمساندة إلى ضحايا الحادث والوقوف إلى جانب أسرهم والتخفيف من حجم الصدمة التي تعرضوا لها، وأن تخلفهم في أهلهم وذويهم لتجاوز ما يمرون به من خلال مشاريعها المختلفة المتصلة بكفالة الأيتام ومساعدة الأرامل والأسر محدودة الدخل وغيرها”.

وقبل أيام، أعلن الملياردير السعودي، الأمير الوليد بن طلال، عن منحة لضحايا مجزرة نيوزيلندا، وأعلنت مؤسسة الوليد الإنسانية عن تبرعها بمبلغ مليون دولار لضحايا الهجوم الذي استهدف مسجدين في مدينة “كرايست تشيرش” في نيوزيلندا، الجمعة الماضي، وسقط فيه 50 قتيلاً ومثلهم من الجرحى.

وكانت نيوزيلندا قد عاشت أصعب أسبوع في تاريخها بعد حادثة اقتحام مسلح أسترالي مسجدين وإطلاقه النار على المصليين ليقتل 50 شخصاً، معظمهم مهاجرون أو لاجئون من دول منها فلسطين والأردن وسوريا وباكستان والهند وتركيا والصومال والكويت وبنغلادش.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة