صمود داريا مستمر.. وثوار اللاذقية يستعيدون كنسبا واغتيالات في إدلب ودرعا

2016-07-17T23:54:12+03:00
2016-07-17T23:55:18+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير17 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
قصف على الحولة-المصدر تجمع ثوار سوريا
قصف على الحولة – المصدر تجمع ثوار سوريا

حرية برس:
واصلت قوات الأسد اليوم الأحد حملتها العسكرية الواسعة على مدينة داريا في الغوطة الغربية في ريف دمشق، وشنت هجوما من عدة محاور على الجبهة الجنوبية للمدينة المحاصرة منذ 4 سنوات.
وأفاد مراسل “حرية برس” في ريف دمشق أن المدينة تعرضت لعشرات البراميل المتفجرة من طيران الأسد وسط قصف مدفعي وصاروخي عنيف استهدف خطوط الجبهات الجنوبية الغربية ومساكن المدنيين ما أسفر عن استشهاد شخص وجرح العديد من المدنيين.
وكانت طائرات حربية شنت عدة غارات على أحياء المدينة وسط تحليق لطائرات الاستطلاع وقصف بالهاون استهدف الأحياء السكنية.
وفي الغوطة الشرقية قصفت قوات الأسد الأحياء السكنية في مدينة دوما الأحياء السكينة وكفر بطنا وعربين وحوش نصري وأطراف بلدة الميدعاني، كما استهدفت بغارة جوية بلدة حزة ما أدى لاستشهاد امرأة وسقوط جرحى، وسط اشتباكات عنيفة دارت بين فصائل الثوار وقوات وميليشيات الأسد على جبهات بلدتي ميدعا وحوش الفارة.
وفي حلب أفاد مراسل “حرية برس” باستعادة الثوار السيطرة على أجزاء من طريق الكاستيلو الاستراتيجي شمال حلب، بعد سيطرة قوات الأسد والميليشيات الشيعية الداعمة لها على نقاط مهمة لساعات ما أدى إلى حصار الأحياء الشرقية في المدينة بالكامل، قبل أن يتمكن الثوار من طردها بعد هجوم مضاد نفذته فصائل الثوار، أسفر عن مقتل وجرح العشرات من عناصر الميليشيات الإيرانية واللبنانية والعراقية الشيعية وقوات الأسد.
كما سقط 5 شهداء من عائلة واحدة بينهم 3 أطفال إثر قصف لطيران ‫‏العدوان الروسي‬ على حي ‫‏الميسر‬ في المدينة.
وفي ريف اللاذقية تمكن الثوار من استعادة السيطرة على بلدة كنسبا وتلة طوبال وتلة الشيخ يوسف وقلعة الشلف وقرية الشير قبوع ومحيطها من جديد بشكل كامل بعد احتلالها بعدة ساعات من قبل قوات الأسد وميليشياته، إثر هجوم معاكس شنته كتائب الثوار والفصائل الإسلامية في إطار معركة اليرموك. وأسفر الهجوم عن مقتل عدد من قوات الأسد وأسر أحد العناصر واغتنام قاعدة م. د مالوتكا وبعض الأسلحة الخفيفة.

أسير من قوات الأسد بيد الثوار في جبال اللاذقية
أسير من قوات الأسد بيد الثوار في جبال اللاذقية

وفي إدلب‬ استشهد وجرح عدد من الثوار جراء انفجار سيارة مفخخة داخل إحدى مقرات جيش السنة أحد فصائل الفتح قرب بلدة قميناس على أطراف المدينة الشرقية، فيما دارت اشتباكات بين كتائب الثوار والميليشيات الشيعية على جبهات قريتي كفريا والفوعة.
وأفاد مراسل “حرية برس” بسقوط شهداء وجرحى في بلدة كفرتخاريم جراء استهدافها من قبل قوات الأسد بصاروخ أرض أرض سقط على منازل المدنيين، كما تعرضت قرية الغسانية في ريف إدلب للقصف بالقنابل العنقودية ما أسفر عن اشتعال الحرائق في الأحراش والمناطق الزراعية عن وقوع ضحايا.
وفي حمص شن الطيران الحربي ليلا عدة غارات استهدفت بالصواريخ الفراغية قرية غرناطة ما أسفر عن سقوط شهداء وجرحى من المدنيين، كما استشهدت امرأة وجرح العشرات من المدنيين معظمهم من الأطفال في غارة جوية للطيران الحربي على مدينة الحولة بالصواريخ الفراغية.
وفي درعا اغتال مجهولون راكان الطلحة قائد لواء الفتح المبين التابع لفرقة أحرار نوى.

قصف على قرية الغسانية في إدلب
قصف على قرية الغسانية في إدلب
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة