إصابة 10 فلسطينيين برصاص جيش الاحتلال في غزة

فريق التحرير122 مارس 2019آخر تحديث :
شبان فلسطينيون خلال مسيرات العودة بمخيم العودة شرق جباليا وشرق البريج في شمال ووسط قطاع غزة – عدسة حرية برس

فارس أبو شيحة – غزة – حرية برس:

أعلنت وزارة الصحة في غزة، عن إصابة 10 مواطنين برصاص جيش الاحتلال الاسرائيلي ضمن مسيرات العودة، اليوم الجمعة.

كما استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي بحسب الوزارة، النقطة الطبية شرق البريج بقنابل الغاز المسيل للدموع ما أسفر عن إصابة العاملين فيها باختناق شديد.

إلى ذلك، أصيب صيادان فلسطينيان، اليوم الجمعة، برصاص زوارق بحرية الاحتلال الاسرائيلي، أثناء ممارستهما الصيد على بعد أميال في البحر شمال قطاع غزة.

وقال نقيب مهنة الصيادين في غزة ’’نزار عياش‘‘ في حديث لحرية برس، إن ’’زوارق بحرية الاحتلال أطلقت النار على مركب صيد بشكل مباشر وعلى بعد أميال في البحر، شمال شاطئ السودانية في قطاع غزة‘‘.

وأكد عياش، إصابة الصياد ’’محمد سعد بكر‘‘ ونجله ’’محمود‘‘ بعدد من الرصاصات المطاطية الذي أطلقتها بحرية الاحتلال الإسرائيلي تجاههم، إضافة إلى تضرر مركبهم بشكل كبير شمال غزة.

وتضيق سلطات الاحتلال الإسرائيلي الخناق على الصيادين الفلسطينين أثناء ممارسة مهنة الصيد في بحر قطاع غزة، ولا تسمح لهم بممارسة الصيد سوى ضمن مسافة محدودة لا تتجاوز بضعة أميال، حيث تقوم زوارق الاحتلال بإطلاق النار عليهم واعتقالهم ومصادرة مراكبهم الذي تشكل المصدر الأساسي المعيل لذويهم.

وقد سمح الاحتلال الإسرائيلي بالصيد مؤخراً لمسافة ستة أميال في بحر غزة، إلى جانب السماح لهم بالصيد من وادي غزة إلى خانيونس لمسافة تسعة أميال، ومن خان يونس جنوب القطاع إلى رفح لمسافة 9 أميال في عرض البحر، فيما لقي هذا القرار الرفض من قبل نقابة الصيادين الفلسطينيين في القطاع.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل