بعد اعتداءات في انقرة على أملاك السوريين.. الائتلاف الوطني يطالب السوريين المقيمين في ‫تركيا‬ بالحذر

2016-07-17T18:50:10+03:00
2016-07-17T18:51:47+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير17 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
مشاهد اعتداءات على محلات السوريين في أنقرة
مشاهد اعتداءات على محلات السوريين في أنقرة

اسطنبول – حرية برس:
غداة اعتداءات همجية نفذتها عصابات إجرامية تركية على محلات السوريين وسرقة محتواها وحرقها والاعتداء بالضرب على السوريين المارة في إحدى مناطق العاصمة التركية أنقرة، أطلق الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة اليوم الأحد 17 تموز نداء إلى جميع السورين المقيمين في تركيا جاء فيه: “يناشدكم الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية في هذه الظروف الصعبة والحرجة التي تمر بها تركيا، بالتحلي بأقصى مشاعر الحذر واليقظة والحكمة الايجابية في التعاطي مع الأحداث الحاصلة، ومع ردود الفعل الفردية والتي قد تستهدف الوجود السوري في تركيا”.

وعزا الائتلاف سبب توجيه البيان إلى “حساسية الأوضاع في تركيا وللحؤول دون كل ما من شأنه زيادة التوتر الذي يخدم القوى الانقلابية، التي كانت تستهدف النظام الديمقراطي وضرب الوحدة الوطنية وزعزعة دور تركيا في السياسة الدولية والإقليمية”.

وأشار الائتلاف الوطني إلى أنه “يتابع تواصله مع الجهات المعنية التركية، لإتخاذ كل الإجراءات اللازمة لتوفير أقصى درجات الحماية لكل المواطنين سوريين وأتراك”.

و أكد الائتلاف في ختام النداء “إن استقرار تركيا و وأد أي محاولة لخلق الفتن فيها وتعزيز وحدتها الوطنية، يخدم قضيتنا ويسهل علينا كلاجئين العيش فيها بانتظار العودة إلى أرض الوطن في سورية”.

نداء من الائتلاف الوطني إلى السوريين المقيمين في تركيا
نداء من الائتلاف الوطني إلى السوريين المقيمين في تركيا
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة