واشنطن تمدد إعفاء بغداد من العقوبات على إيران

فريق التحرير20 مارس 2019آخر تحديث : منذ شهر واحد
87867980909 - حرية برس Horrya press
محطات توليد الطاقة الكهربائية في العراق – تواصل اجتماعي

أعلنت الولايات المتحدة تمديد إعفاء العراق من الالتزام بالعقوبات الأميركية على إيران لمدة 90 يوماً، بعد انتهاء مهلة كانت منحتها واشنطن لبغداد من قبل.

ويستهدف الإعفاء الأميركي مساعدة العراق في تغطية عجز إمدادات الكهرباء، وهو ما يعني استمرار إعفاء بغداد من الالتزام بالعقوبات الأميركية على قطاع الطاقة الإيراني بشكل خاص، بعد أن انتهى الإعفاء الأول الذي منحته واشنطن للعراق في ديسمبر/كانون الأول الماضي أمس الثلاثاء.

وقال مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية “في وقت يهدف هذا الإعفاء الجديد إلى مساعدة العراق في تخفيف آثار نقص الطاقة لديه، نُواصل مع شركائنا في العراق مناقشة العقوبات المتعلّقة بإيران”.

وأضاف المسؤول إن “واشنطن تواصل العمل مع العراق على وقف اعتماده على الغاز الطبيعي الإيراني والكهرباء وزيادة طاقته المستقلة”، مشيراً إلى أن “توسيع استخدام العراق لموارده الطبيعية وتنويع صادراته من الطاقة بعيدا عن إيران سيقوي الاقتصاد العراقي والتنمية ويشجع كذلك على قيام عراق موحد ديمقراطي حر ومزدهر خال من النفوذ الإيراني الخبيث”.

وكانت واشنطن قد أعادت فرض عقوبات قاسية على قطاع الطاقة الإيراني في نوفمبر/تشرين الثاني بعد انسحابها من الاتفاق النووي الموقع بين الدول العظمى وإيران.

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات