مئات الفلسطينيين يشيعون شهداء الضفة الغربية

فريق التحرير20 مارس 2019آخر تحديث : منذ 4 أشهر
53722984 1360020184146910 2869291045697355776 n - حرية برس Horrya press
بيت عزاء لشهداء الضفة الغربية الثلاثة الذين ارتقوا برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية، ساحة الجندي المجهول وسط مدينة غزة – عدسة: فارس أبو شيحة – حرية برس©

فارس أبو شيحة – غزة – حرية برس:

أقامت قوى وفصائل ’’المقاومة‘‘ الفلسطينية، اليوم الأربعاء، بيت عزاء لشهداء الضفة الغربية الثلاثة الذين ارتقوا الليلة الماضية برصاص جيش الاحتلال الاسرائيلي، وذلك في ساحة الجندي المجهول وسط مدينة غزة.

وحضر بيت العزاء العديد من القوى وفصائل العمل الوطني الفلسطيني، بالإضافة إلى أسرى محررين من داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي والعديد من أهالي قطاع غزة.

وفي وقت سابق الأربعاء، شيع مئات الفلسطينيين جثماني الشابين رائد حمدان، وزيد النوري على دوار الشهداء وسط نابلس، قبل موارتهما الثرى في مقبرة نابلس الغربية.

كما اندلعت مواجهات، بين عشرات الطلاب الفلسطينيين وقوة من جيش الاحتلال، عند مدخل مدينتي “رام الله”، و”البيرة” وسط الضفة الغربية المحتلة.

ونقلت وكالة الأناضول عن شهود عيان قولهم إن جيش الاحتلال فرق مسيرة نظمها طلبة من “جامعة بيرزيت” عند حاجز “بيت إيل” العسكري، شمالي رام الله، احتجاجا على مقتل ثلاثة فلسطينيين برصاص الاحتلال.

واستخدم جيش الاحتلال، الرصاص المطاطي وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، لتفريق المتظاهرين، بحسب المصدر.

وكان قد ارتقى مساء أمس الثلاثاء، ثلاثة شهداء وهم: ’’الشهيد الشاب رائد هاشم محمد حمدان، وزيد عماد محمد النوري برصاص جيش الاحتلال في مدينة نابلس، بالإضافة إلى عمر أبو ليلى منفذ عملية سلفيت بعد محاصرته داخل منزل في قرية عبوين في قضاء رام الله شمال الضفة الغربية‘‘.

  • حرية برس، الأناضول
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة