التحالف يرتكب مجزرة في مخيم الباغوز في دير الزور

2019-03-19T22:33:14+03:00
2019-03-19T22:57:45+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير19 مارس 2019آخر تحديث : منذ 3 أشهر
9c183763573241ae5a42666b190c2837968a4783 - حرية برس Horrya press
دخان يتصاعد فوق سماء آخر معقل لتنظيم الدولة الاسلامية ’’داعش‘‘ في الباغوز في شرق سوريا إثر قصف طائرات التحالف الدولي – أ ف ب

دير الزور – حرية برس:

ارتكبت قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، مجزرة مروعة راح ضحيتها عشرات الأشخاص في ريف دير الزور الشرقي، وذلك أثناء عملية السيطرة على مخيم الباغوز آخر معاقل تنظيم الدولة الإسلامية ’’داعش‘‘.

وقال الناشط ’’محمد الخلف‘‘ في حديثه لحرية برس، إن التحالف ارتكب مجزرة أثناء عملية السيطرة على مخيم الباغوز شرقي دير الزور، موضحاً أن جلّ الضحايا من عائلات مقاتلي التنظيم، ولفت إلى مقتل 200 شخص معظمهم بقصف طائرات التحالف ومدفعيته، كما أشار إلى أن هناك أيضاً عدد كبير من المفقودين ومصيرهم مجهول حتى اللحظة.

وأكد الناشط أن قوات التحالف اتبعت سياسة الأرض المحروقة في عملية الاقتحام والقضاء على تنظيم الدولة، التي انتهت في المخيم، مشيراً إلى أن ما تبقى من عناصر التنظيم انسحبوا باتجاه البساتين المحاذية لنهر الفرات.

وقال المصدر إن قوات أمريكية تتواجد في مخيم الباغوز شرقي دير الزور، مضيفاً أن مليشيا قوات سوريا الديمقراطية ’’قسد‘‘ اقتحمت المخيم بتمهيد جوي من طائرات التحالف لتدخل المنطقة.

وكانت ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية ’’قسد‘‘، قد أعلنت اليوم الثلاثاء، سيطرتها الكاملة على مخيم “الباغوز” شرقي محافظة دير الزور، آخر معاقل تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا، بعد معارك عنيفة مع التنظيم.

وتمّكنت ميليشيا ’’قسد‘‘، بتمهيد جوي من جانب قوات التحالف الدولي، اليوم الثلاثاء، من التقدم إلى داخل المخيم، وإجبار عناصر التنظيم على التراجع، ومحاصرتهم في المناطق المحاذية لنهر الفرات، في حين قام بعض عناصر التنظيم بتسليم أنفسهم للمليشيا، بعد أن كانوا يقاتلون بشراسة ويرفضون الاستسلام.

من الجدير بالذكر أن مليشيا ’’قسد‘‘، أعلنت قبل عدة أيام بدء المعركة الأخيرة ضد عناصر تنظيم ’’داعش‘‘ المحاصرين في داخل مخيم “الباغوز”، بعد انتهاء المهلة التي منحتها الميليشيا لعناصر التنظيم، لتسليم أسلحتهم والاستسلام.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة