قتلى من قوات الأسد في حماة والنظام يواصل عدوانه

فريق التحرير9 مارس 2019آخر تحديث :
جانب من رباط عناصر الجبهة الوطنية للتحرير على جبهات المنطقة العازلة – حرية برس©

حماة – حرية برس:

قتل عدد من قوات الأسد بينهم ضباط في عملية نوعية لفصائل الثوار، فجر اليوم السبت، استهدفت موقعاً لهم في ريف حماة الغربي.

وقال فصيل “جيش الأحرار” المنضوي في  صفوف “الجبهة الوطنية للتحرير” في بيان: إن القوات الخاصة التابعة للفصيل أغارت على حاجز الـ7 لقوات الأسد على محور السقيلبية غربي حماة.

وأضاف البيان، أن “العملية أسفرت عن عن مقتل أكثر من تسعة عناصر بينهم ضباط وصف ضابط، إلى جانب استشهاد قائد مجموعة الاقتحام”، مشيراً إلى أن باقي العناصر عادوا إلى مواقعهم سالمين.

وأكد “جيش الأحرار” في بيانه أن الهجوم يأتي رداً على القصف المتواصل من قوات الأسد على منطقة سهل الغاب والمناطق المحررة في ريفي حماة وإدلب.

من جهتها، اعترفت صفحات موالية للنظام بالهجوم الذي شنه الثوار، مؤكدة وقوع خسائر بشرية في صفوف قوات الأسد.

وتأتي هذه العملية بعد يوم من إعلان تركيا تسيير أول دورية عسكرية في المنطقة منزوعة السلاح في ريف إدلب الجنوبي والشرقي، الذي صعد النظام قصفه بعدها على معظم المنطقة.

في غضون ذلك، أفاد مراسل حرية برس بأن قوات الأسد قصفت بالمدفعية الثقيلة مدينة كفرزيتا وقريتي الجابرية والحويز وجسر بيت الرأس شمالي حماة، كما استهدف الأراضي الزراعية لقرية الزكاة بصاروخ موجه أسفر عن إصابة مدني بجروح.

وتواصل قوات الأسد والمليشيات المساندة لها عمليات القصف المدفعي والصاروخي العنيف على مدن وبلدات ريفي إدلب وحماة بشكل سافر وممنهج، وسط صمت الطرف الروسي الضامن لاتفاق ’’أستانة‘‘ و’’سوتشي‘‘ عما يقوم به النظام من انتهاك متواصل للاتفاقيات المتعلقة بالمنطقة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل