شهداء من الجيش الحر باشتباكات مع مليشيات كردية شمالي حلب

فريق التحرير
2019-03-02T14:32:29+02:00
أخبار سورية
فريق التحرير2 مارس 2019آخر تحديث : السبت 2 مارس 2019 - 2:32 مساءً
IMG 2303 copy - حرية برس Horrya press
جانب من رباط عناصر الجبهة الوطنية للتحرير التابعة للجيش السوري الحر على جبهات المنطقة العازلة الممتدة من جبال اللاذقية إلى ريف حماة وإدلب وصولاً لريف حلب الغربي – حرية برس©

حرية برس – حلب:

استشهد وجرح عناصر من الجيش الوطني السوري، اليوم السبت، باشتباكات مع مليشيا “وحدات حماية الشعب” الكردية على جبهة “كلجبرين” حلب شمالي سوريا، خلال محاولة الأخيرة التقدم في المنطقة.

وأفاد مراسل حرية برس في حلب بأن اشتباكات اندلعت بين قوات الفيلق الثالث التابع للجيش الوطني وعناصر من المليشيات الكردية على جبهات قرية كلجرين في ريف حلب الشمالي، في محاولة من الأخيرة التسلل في المنطقة.

وأضاف المراسل أن قوات الفيلق تصدت للمليشيات الكردية واجبرتهم على الانسحاب من المنطقة بعد اشتباكات دامت نحو ساعتين، استشهد خلالها 6 عناصر من الكتيبة الثانية التابعة للفيلق إلى جانب وقوع 3 إصابات.

وهذه ليست المرة الأولى التي تحاول فيها المليشيات الكردية التقدم في المنطقة، إذ حاولت سابقاً التسلل على جبهات قرية “عبلة” بالقرب من مدينة أخترين، وقرية “حربل” في ريف مدينة مارع شمالي حلب.

وتكررت في الفترة الماضية عمليات التسلل لقوات النظام والمليشيات الكردية نحو مواقع الجيش الحر في محافظات حلب وإدلب وحماة، بعد تطبيق الاتفاق التركي الروسي، الذي أفضى لإنشاء “منطقة خالية من السلاح الثقيل” ووقف إطلاق النار، حيث تسفر العمليات غالباً عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة