قتلى من قوات الأسد بانفجار لغم في ديرالزور وقسد والنظام يكثفان الاعتقالات

فريق التحرير25 فبراير 2019آخر تحديث :
عناصر من مليشيا قوات سوريا الديمقراطية بعد استعادتهم السيطرة على قرى بغربي ديرالزور من قوات الأسد – حرية برس©

دير الزور – حرية برس:

قتل ضابط برتبة ملازم أول وخمسة عناصر آخرين من قوات الأسد جراء انفجار لغم أرضي بمركبتهم بالقرب من فيضة ابن موينع جنوب غرب ديرالزور، أمس السبت.

وأفادت مصادر محلية لـ “حرية برس” أن المجموعة العسكرية التابعة لقوات الأسد كانت تستقل سيارة دخلت في حقل ألغام يعتقد أنه من مخلفات تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” وأسفر انفجار اللغم عن سقوط المجموعة بين قتيل وجريح، فيما نقلت صفحات مؤيدة لنظام الأسد أن المجموعة كانت تحاول تفكيك ألغام في المنطقة عندما انفجر أحد الألغام بها.

وعرف من القتلى الملازم أول أمجد بسيمة، اختصاص هندسة ألغام، من قرية بسنادا في محافظة اللاذقية، وحسين الحوراني من قرية جبا في محافظة القنيطرة، وخلف محمود العيسى” من قرية جزرة البوحميد بريف محاظة ديرالزور الغربي.

وذكرت مصادر محلية لـ “حرية برس” أن قوات الأسد كثفت خلال الأيام الماضية حملات الدهم والاعتقال في عدة مناطق في ريف الدير وريفها، حيث شنت قوات الأسد حملة تفتيش واعتقالات في مدينة العشارة، وفي بلدة بقرص شرق ديرالزور.

كما واصلت مليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد” حملات التفتيش و الاعتقالات في مناطق سيطرتها في المحافظة، حيث اعتقلت عدداً من الشبان خلال مداهمة لمخيم للنازحين في منطقة عضمان شرق ديرالزور، وفي قرية الصعوة في ريف ديرالزور الغربي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل