مؤيدو الأسد غاضبون.. طريق كلف “مليار ليرة” ينهار بعد أشهر

فريق التحرير23 فبراير 2019آخر تحديث :
انهيار تحويلة الحفة في ريف اللاذقية – تواصل اجتماعي

اللاذقية – حرية برس:

عمت حالة من الاستياء والغضب صفوف الموالين لنظام الأسد بعد انتشار خبر انهيار تحويلة منطقة الحفة في محافظة اللاذقية بعد أشهر من تدشينها بتكلفة مليار و200 مليون ليرة سورية.

واتهم كثيرون من رواد وسائل التواصل القائمين على المشروع بالسرقة والفساد بعد أن نشرت شبكات موالية في اللاذقية عبر “فيس بوك” صوراً تظهر انهياراً لتحويلة الحفة- صلنفة، التي تم تدشينها في شهر أيلول من العام الماضي، حيث يبلغ طول الطريق الذي تم تدشينه، ضمن مشروع التحويلة أربعة كيلومترات، وعرض القارعة المزفتة عشرة أمتار ونصف، مع بانكيت بعرض متر من كل جانب.

وقال المدير العام للطرق المركزية في حكومة الأسد، ياسر حيدر، في تصريح لموقع “هاشتاغ سوريا” الموالي: إن “السبب الرئيسي للانهيار هو ظهور ينابيع بشكل مفاجئ في المنطقة، رافقها هطولات مطرية غزيرة”.

وأضاف أن “تحويلة الحفة تقع على منطقة منحدرات، والتربة سيئة وانزلاقية، وهي تربة غضارية تحتفظ بالمياه بداخلها، وتصبح سائلة، مشيراً إلى أن “أهالي المنطقة تفاجؤوا بتلك الينابيع لأنها لم تظهر سابقًا، خاصةً أنه توجد أماكن لا يوجد بها مسيلات مائية”.

وتناقلت الصفحات الموالية الخبر بشكل واسع على وسائل التواصل الاجتماعي، وأجمع الكثيرين منهم أن سبب الانهيار هو السرقات والفساد من القائمين على المشروع، حيث كتب أحدهم في تعليق على الخبر: ” العما في قلبن سرقة واضحة متل عين الشمس، ما حلن يشبعو شو هل الجوع التاريخي اللي عندون طيب ما فكرو بحياة البشر وين الضمير”.

وعلق آخر قائلاً: “نحنا كل مشاكلنا سببها الأحوال الجوية، والأمواج البحرية، وليست بسبب قلة الوجدان والضمير أبداً أبداً، طرقاتنا صيفية والكهربا عنا مخصصة لدرجات حرارة ما بين(20- 25) درجة مئوية، والطقس لازم يكون معتدل على مدار العام.. صحي مابتنعطوا وش!”.

في حين استهزء آخر متسائلاً: “المليار عرفنا بجيبة مين، بس لي بجنن 200 مليون وين راحو ماعم تظبط معي؟”، ووافقه آخر بقوله: “قلتولي مكلفة مليار وميتين مليون.. أنا رضيان اذا حاطين فيا ٢٠٠ مليون”.

وكتب أحدهم: “تفاجئنا بكمية أمطار كبيرة، بسيطة منحط مليار تاني ع تصليحو، وعلق أخر أيضاً: “الاسكان العسكري، والإنشاءات العسكرية، هنيك العز لك عمي.. مافي مشروع بيعملوه الا بيخليك تقول إن الله قادر على كل شيء”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل