قوات الاحتلال تقصف مواقع للمقاومة الفلسطينية في غزة

فريق التحرير18 فبراير 2019آخر تحديث :
وحدات الإرباك الليلي قرب السياج الفاصل بين الأراضي المحتلة وقطاع غزة – متداول

فارس أبو شيحة – غزة – حرية برس:

استهدفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة في الأراضي المحتلة، بالقرب من السياج الحدودي الفاصل، موقعين رصد تابعين للمقاومة الفلسطينية في بلدة بيت حانون شمالي قطاع غزة، فيما أصيب عدد من الشبان الفلسطينيين برصاص جنود الاحتلال خلال فعاليات أطلق عليها “الإرباك الليلي”، بالقرب من الحدود الشرقية شمال قطاع غزة.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، د.”أشرف القدرة”، في حديثه لـ”حرية برس”، إصابة نحو 19 مواطناً فلسطينياً بجروح مختلفة برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات مع جنود الاحتلال شمال قطاع غزة، وأفاد أن “من بين المصابين شخص في حالة خطرة حُوِّلَ إلى مجمع دار الشفاء الطبي، في وسط مدينة غزة.

من جهته، أعلن المتحدث بلسان جيش الاحتلال الإسرائيلي، “أفيخاي أدرعي”، أن دبابات جيش الاحتلال استهدفت موقعين لحماس شمال قطاع غزة، زاعماً أن القصف جاء رداً على إصابة أحد الجنود “الإسرائيليين” إثر شظية عبوة ألقيت عليه داخل السياج الحدودي شمال القطاع”.

وأشعل شبان فلسطينيون إطارات مطاطية خلال مواجهات وفعاليات “الإرباك الليلي” مساء اليوم، بالقرب من الحدود الشرقية الفاصلة شمال قطاع غزة، بالإضافة إلى إلقاء المفرقعات والبالونات الورقية الحارقة باتجاه مستوطنات وجنود الاحتلال داخل السياج الفاصل بين الأراضي المحتلة وقطاع غزة المحاصر. 

فيما أطلقت زوارق بحرية الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة في عرض البحر، قرب شاطئ السودانية، شمالي قطاع غزة، النار على قوارب الصيادين الفلسطينيين، ولم يبلغ عن وقوع إصابات وفقاً للمصادر المحلية.

وبدأ الشبان الفلسطينيون فعاليات “الإرباك الليلي” بهدف زيادة الإشغال والضغط الليلي على جنود الاحتلال وإبقائهم في حالة استنفار دائم على الحدود، لاستنزافهم وإرباكهم بإشعال الإطارات التالفة، إضافة إلى تشغيل أغان ثورية وأصوات صافرات إنذار عبر مكبرات الصوت، مع إطلاق أضواء الليزر تجاه الجنود المتمركزين قرب السياج.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل