مقتل عناصر من قوات الأسد في هجوم مسلح في درعا

فريق التحرير116 فبراير 2019آخر تحديث :
عنصر من قوات الأسد بجانب مدرعة في بلدة عتمان شمالي درعا – سبوتنيك

لجين مليحان – حرية برس:

شنّ مجهولون هجوماً مسلحاً مساء الجمعة استهدف حافلة عسكرية تقل مجموعة من عناصر قوات نظام الأسد، على طريق مشفى الصنمين العسكري شمالي درعا، مما أدى لسقوط قتلى وجرحى في صفوف تلك القوات.

وذكرت مصادر محلية لحرية برس، أن مجموعة من شبان مجهولين استهدفوا حافلة عسكرية تنقل عناصر وضباط لقوات نظام الأسد، عبر كمين محكم على الطريق الواصل بين مشفى الصنمين العسكري ومدينة درعا.

وأوضحت المصادر أن المجموعة أطلقت عيارات نارية على الحافلة بالأسلحة الخفيفة والرشاشات، وذلك بعد محاولتهم لاستهداف عناصر النظام بعبوة ناسفة.

وأشارت مصادرنا إلى أن الحافلة تتبع للفرقة التاسعة الموجودة في مدينة الصنمين، في حين أن قوات نظام الأسد أسرعت إلى مكان صوت الانفجار وإطلاق النار على متن سيارات دفع رباعي تحمل مضادات أرضية تابعة للواء ’’43‘‘ المتواجد بين بلدة خبب والصنمين. حيث تم نقل عدد كبير من القتلى والجرحى بسيارات الإسعاف إلى مشفى الصنمين العسكري، منهم في حالة خطرة جرى نقلهم إلى مشافي العاصمة دمشق، فيما لم تتمكن المصادر من معرفة عدد القتلى والجرحى بالضبط.

ﻭﻳﺸﻬﺪ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﺍﻟﺴﻮﺭﻱ ﺣﺎﻟﺔ ﺗﻮﺗﺮ ﻛﺒﻴﺮﺓ ﻓﻲ ﺍﻵﻭﻧﺔ ﺍﻷﺧﻴﺮﺓ ﺗﻌﺪﺩﺕ ﺃﺳﺒﺎﺑﻬﺎ ﺑﻴﻦ ﻧﻘﺾ ﻧﻈﺎﻡ ﺍﻷﺳﺪ ﻟﺘﻌﻬﺪﺍﺗﻪ ﻭﺯﻳﺎﺩﺓ ﻭﺗﻴﺮﺓ ﺍﻻﻋﺘﻘﺎﻻﺕ ﻭﺍلاﻧﺘﻬﺎﻛﺎﺕ ﺑﺤﻖ ﺍﻟﻤﺪﻧﻴﻴﻦ ﻭﻋﻮﺩﺓ ﻇﻬﻮﺭ ﻛﺘﺎﺑﺎﺕ ﻣﻨﺎﻫﻀﺔ للنظام ﻋﻠﻰ ﺟﺪﺭﺍﻥ ﺍﻟﻤﺤﺎﻓﻈﺔ، ﺑﺎﻹﺿﺎﻓﺔ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻌﻤﻠﻴﺎﺕ ﺍﻷﻣﻨﻴﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺒﻨﺘﻬﺎ ﺍﻟﻤﻘﺎﻭﻣﺔ ﺍﻟﺸﻌﺒﻴﺔ، ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺴﺘﻬﺪﻑ ﻣﻮﺍﻗﻊ ﻗﻮﺍﺕ ﺍﻷﺳﺪ ﻭﺣﻮﺍﺟﺰﻫﺎ ﺍﻟﻤﻨﺘﺸﺮﺓ ومجهولين تارة أخرى.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل