“إسرائيل” تعلن مسؤوليتها عن قصف أهداف إيرانية في سوريا

فريق التحرير13 فبراير 2019آخر تحديث :
رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو – أرشيف

حرية برس:

أعلن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مساء أمس الثلاثاء، أن القوات الإسرائيلية نفذت ضربة جديدة ضد مواقع إيرانية في سوريا.

وقال نتنياهو للصحفيين قبل التوجه إلى بولندا لحضور مؤتمر بشأن الشرق الأوسط تبدأ أعماله اليوم الأربعاء: “نقوم بعمليات كل يوم ضد إيران بما في ذلك أمس، وسنستمر في كل وقت ضد إيران وضد محاولتها ترسيخ وجودها في المنطقة”.

وكانت وسائل إعلام موالية للنظام تحدثت أن طائرة إسرائيلية مسيرة أطلقت صواريخ قرب مستشفى مدمر وموقع مراقبة عسكري في محافظة “القنيطرة” مساء الاثنين الفائت فضلاً عن استهداف الجيش الإسرائيلي عدة مواقع للنظام بقذائف المدفعية الثقيلة والدبابات.

وأضافت أن القصف “خلف أضراراً مادية فقط”.

وفي الآونة الأخيرة أصبحت “إسرائيل” تتحدث بشكل متزايد عن تنفيذها ضربات جوية ضد المليشيات الإيرانية ومواقع النظام داخل الأراضي السورية، مع اقتراب الانتخابات البرلمانية في أبريل المقبل.

وقال نتنياهو في الأسابيع الماضية إن “إسرائيل” نفذت مئات الهجمات في سوريا خلال السنوات القليلة الماضية، وسوف تكثف الهجمات بعد انسحاب القوات الأمريكية المزمع من البلاد.

الجدير بالذكر أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي نفذت أكثر من 200 هجوم على أهداف للمليشيات الإيرانية وأخرى موالية لها في سوريا، في تلخيص نتائج الحملات الإسرائيلية في العامين الماضيين، قبل أن تسقط صواريخ الدفاعات الجوية لقوات الأسد طائرة روسية قتل على متنها 14 جندياً روسياً، أثناء هجوم لطائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدف مواقعاً للمليشيات الإيرانية قرب مدينة اللاذقية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل