سرقة أسطوانة غاز من “مقام ديني” في بانياس

فريق التحرير10 فبراير 2019آخر تحديث :
يعاني السوريون في مناطق النظام من أزمة خانقة في المحروقات – أرشيف

تداولت صفحات موالية للنظام على مواقع التواصل الاجتماعي، أمس السبت، خبر تعرض سرقة مقام ديني للطائفة “العلوية” في مدينة بانياس بمحافظة طرطوس.

وبحسب المصادر، فإن شخصاً قام بخلع نافذة مقام “الشيخ هلال” في حي القصور بمدينة بانياس، وقام بسرقة اسطوانة الغاز الموجودة فيها، فيما قالت صفحة “بانياس الآن” إن ما تعرض للسرقة غرفة يتم فيها وضع الأشياء العامة لخدمة زوار المقام.

وانقسم جمهور الموالين بين مؤيد ومعارض لهذا الفعل، حيث اعتبر بعضهم أن هذا “تقليل لقدسية معتقداتهم الدينية”، فكتب أحدهم قائلاً: “حتى المقامات ما خلصت منن، يا عيب الشوم وين وصلنا”، في حين علق آخر: “عنجد عيب وقلت زوق ولو ولو لهون وصلت معكن لادين ولاديانه ولاشرف ولا أخلاق”.

بالمقابل، قال أحدهم: “يازلمي عم يسرقو أكلنا وشربنا وتيابنا ومخصصاتنا ما حدا فتح تمو وقفت عفقير أخد هالجرة حلال عليك ياكبير كل ما احتجت جرة شفلك شي مقام”، وكتب آخر: “أي شو هالشغله العظيمه.. الرجل محتاج وأخدها مو احسن مايسرق من الأحياء عالقليله أخد من الأموات وبعدين مين هاد الشيخ هلال شو شغلتو وشو كان قبل مايموت”.

وتشهد المناطق التي يسيطر عليها نظام الأسد أزمة خانقة في المحروقات منذ أسابيع، علاوة على الارتفاع الحاد في أسعارها، في وقت تزعم حكومة الأسد أن الأزمة سببها بعض التجار المحتكرين.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل