مقتل خمسة عناصر من الشرطة في دالاس وأوباما يصف الهجوم بـ “الوحشي”

فريق التحرير8 يوليو 2016آخر تحديث :

F7F78F28-C7F1-4268-BABB-0CFF253D878F_cx0_cy4_cw0_w987_r1_s_r1

لقي خمسة من عناصر الشرطة الأميركية مصرعهم، ليلة الجمعة، وأصيب ستة آخرون بجروح في مدينة دالاس بولاية تكساس جنوب البلاد، أثناء مظاهرة منددة بمقتل أميركيين اثنين من أصول أفريقية على يد ثلاثة من عناصر الأمن.

وأفادت آخر الأنباء الواردة من المدينة بمقتل مطلق النار، الذي كان يتحصن في أحد البنايات، بينما أكدت الشرطة أن عناصرها يقومون بعملهم.

وقالت الشرطة إن خبراء المتفجرات يقومون بعملهم بعدما أعلن مطلق النار، أثناء التفاوض معه، وجود قنابل مزروعة “في كل مكان” بوسط المدينة.

وشهد وسط مدينة دلاس تجمعا لمئات الأشخاص المنددين بـ”عنف” الشرطة ضد الأميركيين من أصول أفريقية، لكن المظاهرات انتهت فور سماع المحتجين لرصاص قناصين اثنين أطلقا النار على الشرطة.

وقالت مصادر رسمية إن قناصين أطلقا النار من مكان مرتفع على رجال الشرطة، لكن مسلحا واحدا كان يتفاوض مع رجال الأمن وهو يختبئ في مرآب قبل أن يلقى مصرعه برصاص الشرطة صباح الجمعة.

وأكدت شرطة المدينة توقيف ثلاثة أشخاص بينهم سيدة يشتبه في أن لهم علاقة بالهجوم على الشرطة، بينما سلم مواطن من أصول أفريقية نفسه للشرطة.

وقال قائد شرطة دالاس ديفيد براون إن مطلق النار أبلغ مفاوضيه بأنه كان يستهدف أميركيين بيض خاصة رجال الشرطة.

ونفى المتحدث ذاته أن يكون القناص ينتمي إلى أي مجموعة، داعيا إلى الوحدة بين الشرطة والمواطنين.

ردود فعل

وعلق الرئيس باراك أوباما على أسوأ عملية إطلاق نار تستهدف الشرطة منذ سنة 2001 بالقول إن الأمة “مروَّعة” لما حدث الليلة الماضية. ووصف الهجوم بأنه “وحشي ومخزي”.

وقال أوباما: “ليس هناك أي تبرير ممكن لهذه الأنواع من الهجمات أو أي نوع من العنف ضد قوات إنفاذ القانون”.

وتحدث رئيس بلدية دالاس مايك رولنغس عن “صباح حزين” في المدينة.

وأضاف “علينا أن نتحد كمدينة، وكبلد، وأن نشبك أيدينا ونضمد الجراح التي نشعر بها من وقت لآخر. الكلمات مهمة. القيادة مهمة في هذه الأوقات”.F7F78F28-C7F1-4268-BABB-0CFF253D878F_cx0_cy4_cw0_w987_r1_s_r1

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل