الجيش الوطني يلقي القبض على خلية إرهابية شرقي حلب

فريق التحرير6 فبراير 2019آخر تحديث :
انفجار دراجة مفخخة في مدينة الباب – عدسة: حسن الأسمر – حرية برس©

محمود أبو المجد – حلب – حرية برس:

تمكنت الكتيبة الأمنية التابعة للواء الشمال من الفيلق الأول في الجيش الوطني السوري، العاملة في مدينة جرابلس شرقي حلب، مساء يوم الثلاثاء، من إلقاء القبض على خلية إرهابية مؤلفة من 3 أشخاص كانت تخطط لتنفيذ تفجيرات في المدينة.

وأفاد القيادي في لواء الشمال، “فاروق مصطفى”، في حديثه لحرية برس، إن “عناصر الكتيبة الأمنية في اللواء أوقفوا في الليلة الماضية شخصاً على متن دراجة نارية مفخخة في قرية “التوخار الكبير”، الخاضعة لسيطرة الجيش السوري الحر والواقعة على الشريط الفاصل بين مناطق سيطرة ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية ’قسد’، والأراضي المحررة شرقي حلب”.

وأضاف “فاروق مصطفى” أن التحقيقات أكدت أن الدراجة كانت معدة للتفجير في مدينة جرابلس، حيث اعترف السائق الذي ألقي القبض عليه بنيته في تفجير الدراجة في المدينة بتحريض من ميليشيا “قسد”، كما اعترف بوجود شخصين آخرين في المنطقة يقومان بالتجهيز لتفجيرات في المدينة.

وأشار “مصطفى” إلى أن “عناصر اللواء، وبعد اعترافات سائق الدراجة بالأمس، توجهوا إلى مكان وجود الشخصين اللذين يجهزان للتفجيرات، حيث أُلقيَ القبض عليهما، وأحيلا إلى التحقيق”.

وازدادت وتيرة التفجيرات في مدينة جرابلس ومناطق شمالي وشرقي حلب بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة، كان آخرها انفجار سيارة مفخخة في 12 تشرين الثاني من العام الماضي أدت إلى مقتل مدنيين و إصابة آخرين.

وكان المجلس المحلي للمدينة قد أصدر تعميماً قبل أيام بمنع أسواق البازار، حفاظاً على سلامة المدنيين، وبحسب ما أكد رئيس المجلس المحلي، فإن السبب وراء ذلك أمني، لكثرة التقارير الأمنية التي تؤكد نية بعض الخلايا الإرهابية تنفيذ تفجيرات تستهدف تجمعات المدنيين في الأسواق والطرق العامة، ما جعل المجلس يصدر تعميماً بمنع أسواق البازار مدة اسبوع واحد.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل