شهيد ومصاب بجروح خطيرة برصاص الاحتلال الإسرائيلي قرب جنين

فريق التحرير4 فبراير 2019آخر تحديث :
حاجز الجلمة العسكري قرب جنين في الضفة الغربية- متداول

فارس أبو شيحة- غزة- حرية برس:

استشهد شاب فلسطيني وأصيب آخر بجروح وصفت بين المتوسطة والخطيرة، برصاص جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي على حاجز “الجلمة” العسكري، قرب جنين في الضفة الغربية.

وأكد الهلال الأحمر الفلسطيني قيامه بنقل جثمان الشهيد الشاب الذي ارتقى برصاص قوات الاحتلال على حاجز “الجلمة”، شمال محافظة جنين، بالإضافة إلى جريح نقلته طواقم المنظمة الطبية من حاجز “الجلمة”، أصيب برصاصة دخلت من الخصر وخرجت من الكتف، وحالته متوسطة إلى الخطيرة.

وقال المتحدث بلسان جيش الاحتلال الإسرائيلي، “أفيخاي أدرعي”، إن “اثنين من الشبان الفلسطينيين ألقيا عبوة ناسفة قرب معبر ’الجلمة’، حيث رد جنود الجيش الإسرائيلي بإطلاق النار، ولم تقع إصابات بين الجنود”، حسب ادعائه.

وأكدت مصادر محلية ارتقاء الشاب “عبدالله فيصل طوالبة”، 19 عاماً، وإصابة آخر بجروح خطيرة برصاص الاحتلال، على حاجز “الجلمة” قرب جنين، شمال الضفة الغربية.

من جانبه قال المتحدث باسم حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح”، “أسامة القواسمي”، في بيان صحفي له، “نرفض الروايات الإسرائيلية الجاهزة لتبرير إعداماتهم الميدانية، التي كان آخرها إعدام الشاب ’عبد الله طوالبة’ من جنين بالقرب من حاجز ’الجلمة’، حيث تنفذ ’إسرائيل’ الإعدامات الميدانية بقرار وتشجيع سياسي”.

وأكد القواسمي، على أن “دماء شهدائنا لن تذهب هدراً، ولن يكون ثمن هذه الدماء العزيزة إلا التمسك بالقدس والأرض، واستمرار النضال حتى تحقيق الحرية والاستقلال”.

وقد انطلقت مسيرة غاضبة بعد وصول جثمان الشهيد “عبدالله طوالبة” إلى مستشفى جنين الحكومي، شمال الضفة الغربية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل