التحالف الدولي يضرب مليشيات الأسد وإيران في دير الزور

فريق التحرير3 فبراير 2019آخر تحديث :
طائرة من التحالف الدولي – رويترز

دير الزور – حرية برس:

شنت طائرات التحالف الدولي غارات جوية، الليلة الماضية، على مواقع لقوات الأسد والمليشيات الإيرانية في محافظة دير الزور، مما أسفر عن وقوع إصابات بصفوف الميليشيا وآخرين من قوات النظام.

وأفادت مصادر إعلامية محلية بأن التحالف الدولي استهدف موقعاً لقوات نظام الأسد، إضافة إلى غارات مماثلة استهدفت مقراً لمليشيات شيعية تتبع للحرس الثوري الأيراني في بلدتي السكرية والسويعية غربي مدينة البوكمال.

بدورها، نقلت وكالة “سانا” التابعة لنظام الأسد عن مصدر عسكري بأن غارات جوية استهدفت مواقع النظام في منطقة السكرية منتصف ليلة أمس، وأسفرت “تدمير مدفع وجرح جنديين”، واتهمت “طيران التحالف الأمريكي” بالوقوف وراءها.

وهذه ليست المرة الأولى التي يستهدف فيها التحالف قوات الأسد وإيران في المنطقة، إذ استهدف الأسبوع الماضي مواقع تتبع للمليشيات الإيرانية في محيط مدينة البوكمال بالقرب من الحدود السورية-العراقية.

وتتقاسم قوات النظام ومليشيا “قسد” السيطرة على محافظة دير الزور، حيث تسيطر قوات النظام على الضفة الغربية من نهر الفرات والتي تعرف بمنطقة الشامية بينما تسيطر  “قسد” على الضفة الشرقية لنهر الفرات والتي تعرف بمنطقة الجزيرة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل