بإمكانيات محدودة.. بلدية ’’الباب‘‘ تعيد تأهيل الشوارع المتضررة

فريق التحرير12 فبراير 2019آخر تحديث :
صف الأحجار حل أسعافي بدلاً من مادة الزفت كون أنها غير متوفرة في المنطقة – عدسة: حسن الأسمر – حرية برس©

حسن الاسمر – حلب – حرية برس:

بدأت بلدية مدينة الباب في ريف محافظة حلب الشرقي، برصف الأحجار في الشوارع الرئيسية المتصدعة في المدينة، نتيجة المعارك والقصف قبل تحريرها.

وقال ’’مصطفى عثمان‘‘ رئيس بلدية مدينة الباب في حديثه لحرية برس، ’’نقوم بهذا العمل كحل إسعافي لشوارع مدينة الباب كونها متصدعة نتيجة المعارك في المدينة بوقت سابق، والحل كان برصف الحجر المخصص أساساً للأرصفة في الشوارع، لا سيما أنه لا يوجد لدينا مادة (الزفت) من أجل تزفيت الشوارع، فيما إمكانيات بلدية مدينة الباب بسيطة بالإضافة إلى أن البنى التحتية في المدينة بحاجة إلى إعادة تأهيل‘‘.

بدوره، قال ’’ياسر مصطفى‘‘ أحد مدنيي مدينة الباب، ’’إن الشوارع في مدينة الباب يوجد فيها عشرات الحفر، بسبب القذائف والمعارك التي حدثت سابقاً بين تنظيم (داعش) وفصائل الجيش السوري الحر، وهي بحاجة إلى التزفيت لأنها تعيق السير أحياناً‘‘.

فيما أشار ’’أبو علي المحمد‘‘ أحد سائقي السرافيس في المدينة، إلى أنهم يعانون من الحفريات كثيراً ويواجهون مشاكل في صيانة سياراتهم، موضحاً أن ’’إصلاح الأرضيات يخفف عبئاً على المواطن من دفع مبالغ طائلة بين الحين والآخر لإصلاح سيارته‘‘.

يذكر أن مدينة الباب شرقي محافظة حلب، قد تحررت في نهاية عام 2017 من يد تنظيم الدولة الإسلامية ’’داعش‘‘ في عملية ’’درع الفرات‘‘ المدعومة من تركيا والتي شاركت بها فصائل الجيش الحر.

الشوارع في مدينة الباب يوجد فيها عشرات الحفر – عدسة: حسن الأسمر – حرية برس©
الحفر تشكلت نتيجة المعارك السابقة مع تنظيم الدولة الإسلامية ’’داعش‘‘ – عدسة: حسن الأسمر – حرية برس©
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل