التحالف يكشف عن عدد ضحايا ضرباته من المدنيين في سوريا والعراق

فريق التحرير131 يناير 2019آخر تحديث :
طائرة تابعة للتحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية – رويترز

حرية برس:

كشف التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية عن ارتفاع عدد ضحايا ضرباته من المدنيين في سوريا والعراق إلى 1190 مدنياً خلال فترة 2014- 2018.

وفي آخر اعتراف للتحالف عن ضحايا غاراته الجوية، قال التحالف الدولي، إنه من نهاية كانون الأول/ ديسمبر الماضي، قتل نحو 1140 مدنياً جراء غاراته التي ينفذها على سوريا والعراق منذ عام 2014.

وكانت طائرات التحالف الدولي، ارتكبت يوم الثلاثاء، مجزرة مروعة شرقي ديرالزور، راح ضحيتها أكثر من عشر مدنيين، بينهم نساء وأطفال، بعد استهدافها عائلات نازحة في أثناء محاولتهم الهرب من مناطق سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية ’’داعش‘‘.

وارتكب التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة عشرات المجازر شرقي سوريا، راح ضحيتها مئات المدنيين معظمهم من الأطفال والنساء.

ويؤكد ناشطون من محافظات الرقة والحسكة وديرالزور أن عدد ضحايا غارات التحالف الدولي يفوق بأضعاف العدد الذي كشف عنه التحالف، حيث أشاروا إلى أن ريف ديرالزور ومدينة الرقة وريفها شهدت خلال الأعوام الماضية عشرات المجازر التي تم ارتكابها بحق المدنيين.

وقصف التحالف الدولي منذ إنشائه من قبل واشنطن في آب عام 2014، عشرات المرات الأحياء السكنية في سوريا والعراق، ما تسبب باستشهاد وجرح مئات المدنيين ووقوع أضرار مادية بمنازلهم وممتلكاتهم إضافة لإلحاق أضرار كبيرة في البنى التحتية والمرافق الحيوية.

وتدعم قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، عملية عسكرية تقوم بها مليشيا قوات سوريا الديمقراطية ’’قسد‘‘ ضد تنظيم الدولة الإسلامية ’’داعش‘‘، شرقي محافظة ديرالزور.

وتسببت الحملة التي يشنها التحالف الدولي على آخر معاقل التنظيم الإرهابي في سوريا، باستشهاد عشرات المدنيين ممن يحتجزهم تنظيم ’’داعش‘‘ في مناطق سيطرته، وتتهم منظمات حقوقية قوات التحالف بعدم مراعاة قواعد الاستهداف.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل