تقدم جديد لمليشيا “قسد” على حساب “داعش” في دير الزور

فريق التحرير22 يناير 2019آخر تحديث : منذ 3 أشهر
 4 - حرية برس Horrya press
قوات من مليشيا “قسد” شرقي دير الزور – أرشيف

أمجد الساري – دير الزور – حرية برس:

سيطرت مليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، اليوم الثلاثاء، على مواقع جديدة شرقي دير الزور، بعد معارك عنيفة مع تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”.

وأفادت مصادر محلية لحرية برس أن “قسد” وبتمهيد جوي ومدفعي من قبل قوات التحالف الدولي، سيطرت على قرية موزان الواقعة بين بلدتي السوسة والباغوز بريف ديرالزور الشرقي عقب معارك عنيفة مع عناصر تنظيم “داعش”.

وأضافت المصادر أن “قسد” أحرزت تقدماً آخر على حساب داعش في بلدة السفافنة، بعد تراجع عناصر التنظيم على وقع ضربات التحالف الدولي، بالتزامن مع استمرار الاشتباكات في محيط بلدة الباغوز شرقي ديرالزور.

وأشارت المصادر إلى أن العشرات من عناصر التنظيم يحمل بعضهم جنسيات أجنبية، سلموا أنفسهم لقسد، يوم أمس، في معبر العاليات قرب بلدة السوسة، بعد مفاوضات وتنسيق بين الطرفين.

وتشهد المنطقة حركة نزوح كثيفة للمدنيين من مناطق سيطرة تنظيم داعش باتجاه مناطق سيطرة “قسد”، بالتزامن مع استمرار المعارك العنيفة في آخر معاقل التنظيم شرقي ديرالزور، حيث خرجت اليوم عشرات العوائل المدنية تم نقلهم بشاحنات إلى مخيم الهول بريف محافظة الحسكة.

الجدير بالذكر أن مليشيا “قسد” المدعومة من قبل قوات التحالف الدولي، تحاصر تنظيم “داعش” من ثلاث جهات في آخر معاقله شرقي الفرات، ويتحصن التنظيم في بلدات السوسة والعاليات والباغوز شرقي ديرالزور.

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات