شهداء وجرحى بقصف روسي على محيط جسر الشغور في إدلب

فريق التحرير20 يناير 2019آخر تحديث :
تفقد الدفاع المدني لمكان الغارات الروسية في جسر الشغور غربي إدلب – عدسة: علاء فطراوي – حرية برس©

علاء فطراوي – إدلب – حرية برس:

شنت طائرات العدوان الروسي غارات جوية عنيفة على مناطق ريف جسر الشغور غربي إدلب، ما أدى إلى سقوط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين.

وقال “دريد حاج إبراهيم” أحد عناصر الدفاع المدني في تصريح لـ”حرية برس”: إنه “في حوالي الساعة الثالثة صباحاً شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية استهدف خلالها قرية بكسريا غربي جسر الشغور أسفرت عن ارتقاء رجل وامرأة، بالإضافة إلى لإصابة 9 مدنيين بجروح بعضهم بحالة خطيرة”.

وأضاف “حاج إبراهيم” أن “غارات مماثلة بنفس التوقيت استهدفت بلدة الجانودية أدت إلى خروج فرن البلدة عن الخدمة بشكل كامل، فضلاً عن إصابة اثنين من العمال”.

وأشار إلى أن “فرق الدفاع المدني الموجود في المكان توجهت فوراً إلى مكان الاستهداف، حيث قامت بانتشال الشهداء من تحت الأنقاض وعملت على إسعاف الجرحى إلى النقطة الطبية وتأمين المكان من بقايا المتفجرات”.

ويأتي القصف الروسي مع سريان الاتفاق الروسي التركي الموقع في أيلول الماضي “سوتشي”، والذي ينص على إنشاء منطقة عازلة بين النظام وفصائل الجيش الحر ووقف كامل لإطلاق النار، إلا أن القصف المدفعي والصاروخي من قوات الأسد لم يتوقف على معظم أرياف إدلب وحماة وحلب، رغم إعلان الفصائل الالتزام ببنود الاتفاق.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل