“من حقي أن ألعب” بطولة كرة قدم للأطفال في إدلب

فريق التحرير19 يناير 2019آخر تحديث :
الإحتفال بالفوز وتوزيع الهدايا للأطفال بعد انتهاء البطولة – عدسة: حنين السيد – حرية برس©

حنين السيد – إدلب – حرية برس:

أقامت منظمة ب”نفسج” الإنسانية بطولة لكرة القدم تحت شعار “من حقي أن ألعب”، اليوم الجمعة، في صالة الحرية في مدينة إدلب، وذلك من ضمن مشروع “أطفال لا عمال” الذي أطلقته المنظمة للحد من عمالة الأطفال، وتوعية المجتمع حول خطورتها وتأثيرها على الأطفال.

وأفاد منسق فريق الحماية في المنظمة، “ابراهيم سرميني”، في حديثه لـ”حرية برس”، أن “الهدف من الفعالية تسليط الضوء على قضية عمالة الأطفال وحرمانهم من حقوقهم، وخطورة ذلك على الفرد والمجتمع، حيث زاد انتشار هذه الظاهرة بكثرة في ظل الحرب الدائرة في سوريا، مؤكداً أن عمالة الأطفال من أشد المخاطر التي تنطوي تحتها كثير من الإساءات الجنسية واللفظية والنفسية التي يمكن أن يتعرض لها الأطفال خلال عملهم”.

وأضاف “السرميني” أن المنظمة “استهدفت خلال هذه البطولة 52 طفلاً من مناطق مختلفة من إدلب، حيث توزعوا على فريقين من مدينة “معرة النعمان” جنوب إدلب، وفريق من مدينة “أرمناز” شمال غرب إدلب، وفريق من مدينة إدلب، بالإضافة إلى فريق أشبال “بنفسج “الذي لعب مباراة كرنفالية مع فريق الدمى”.

تحضير المدربين للفرق المشاركة لخوض البطولة ضمن صالة الحرية في محافظة إدلب – عدسة: حنين السيد – حرية برس©

وتوزعت أعمار المشاركين بين 8 سنوات و12 سنة، وكُرّم الفائزون بالمركز الأول والثاني خلال المباراة إضافة إلى تكريم أفضل لاعب وأفضل حارس، كما قُدّمت هدايا الترضية لكل الفرق المشاركة، واختتمت البطولة بوضع الأطفال بصماتهم إضافة إلى كتابة أمنياتهم على قماشة بيضاء كتب عليها “أطفال لا عمال”.

ويصادف يوم 12 يوليو حزيران من كل عام، اليوم العالمي لمناهضة عمالة الأطفال، الذي دشنته منظمة العمل الدولية في عام 2002 لتركيز الاهتمام على مدى انتشار هذه الظاهرة في العالم.

الجدير بالذكر أن عدد الأطفال العاملين قد بلغ 325 مليون طفلاً حول العالم، بحسب التقديرات العالمية لعام 2002 وتتراوح أعمارهم بين 14 و15سنة، حيث يمارس 8 ملايين منهم الدعارة والصراعات المسلحة، ولا بد من الإشارة إلى أن الأرقام الحقيقية غير مصرّح بها في الدول العربية بسبب لعدم اعترافها بوجود عمالة للأطفال في أراضيها، وقد صرح بـ 15% فحسب من الأطفال العاملين بحسب ما دوّنَ.

صورة من بطولة كرة القدم تظهر مجموعة من الأطفال في أثناء المباراة – عدسة: حنين السيد – حرية برس©
صورة ختامية لمجموعة من الفرق والمنسقين والمدربين بعد تسليم الجوائز والهدايا – عدسة: حنين السيد – حرية برس©
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل