“أغيثوا عرسال”.. حملة قطرية لإغاثة اللاجئين السوريين

لاجئون
فريق التحرير13 يناير 2019آخر تحديث : منذ 5 أشهر
0 Photo2019 01 10 10 32 08 AM - حرية برس Horrya press
آلاف اللاجئين السوريين في لبنان استفادوا من مساعدات قطر الخيرية خلال العاصفة – المصدر: قطر الخيرية

الدوحة – حرية برس:

أطلقت جمعية قطر الخيرية أمس السبت حملة خيرية بعنوان “أغيثوا عرسال.. حتى لا تتجمد الآمال” بهدف جمع وتقديم مساعدات عاجلة لآلاف السوريين اللاجئين في لبنان المتضررين من سوء الأحوال الجوية الناتجة عن العواصف الثلجية والصقيع والأمطار التي تداهم لبنان منذ عدة أيام.

وتستهدف الحملة التي تنظمها قطر الخيرية، وهي واحدة من أكبر الجمعيات الخيرية العالمية، وتأسست في العام 1992، جمع تبرعات بقيمة 20 مليون ريال قطري (5,5 مليون دولار أمريكي) في سعي من الجمعية لتخفيف معاناة اللاجئين السوريين في مخيمات منطقة عرسال الحدودية والمناطق اللبنانية الأخرى، وسد احتياجاتهم الأساسية.

وقالت مصادر خاصة لـ “حرية برس” أن فعاليات جمع التبرعات لحملة ” أغيثوا عرسال” ستتضمن حملة في وسائل الإعلام القطرية سبث بعضها على الهواء مباشرة تبرعات على الهواء مباشرة، إضافة إلى أنشطة وفعاليات سيتم تنظيمها في المولات والمجمعات التجارية.

والجدير بالذكر أن العواصف الثلجية والمطرية التي تضرب مخيمات اللاجئين السوريين في بلدة عرسال اللبنانية منذ أيام، فاقمت معاناة اللاجئين الذين يعيشون في هذه المخيمات، في وقت تشهد فيه هذه المخيمات أسوأ حالاتها الإنسانية والمعيشية، مترافقة بنقص المساعدات الإنسانية والغذائية والطبية المقدمة لها.

وقالت مفوضية اللاجئين في تقرير لها، يوم الأربعاء، إن نحو 8 آلاف لاجئ و 150 تجمعاً للاجئين السوريين، تضررت جراء العاصفة “نورما” التي ضربت لبنان، مشيرةً إلى أن طفلاً صار في عداد المفقودين.

وأضاف تقرير المفوضية، أن 407 خيمة تعرضت للدمار الكامل، وأن ’’نحو 70 ألف لاجئ يعيشون في 850 مخيماً غير رسمي، مهددون بالفيضانات‘‘.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة