تعزيزات عسكرية تركية جديدة و”العدالة والتنمية” يتوعد الإرهابيين

فريق التحرير12 يناير 2019آخر تحديث : الأحد 13 يناير 2019 - 9:41 صباحًا
tukey - حرية برس Horrya press
تعزيزات عسكرية تصل قضاء “خاصا” في هاتاي التركية – الأناضول

حرية برس:

أرسلت تركيا، مساء السبت، تعزيزات عسكرية جديدة من قوات خاصة وناقلات مدرعة، إلى محافظة هاتاي الحدودية المحاذية لمحافظة إدلب في سوريا.

ووصلت التعزيزات التي ضمت شاحنات عسكرية تحمل ناقلات جند مدرعة، إلى هاتاي، وسط إجراءات أمنية مكثفة، وتحركت، وفقاً لوكالة الأناضول، إلى الوحدات الحدودية المتاخمة لمحافظة إدلب.

وكان قطار محمل بدبابات وناقلات جند ومعدات عسكرية جديدة قد وصل إلى هاتاي، في وقت سابق من يوم السبت، لتعزيز القوات التركية على الحدود التركية السورية، حيث أرسلت حمولته إلى الوحدات المنتشرة على الحدود الجنوبية.

وتأتي هذه التعزيزات من أجل العملية العسكرية المزمع إطلاقها في وقت قريب، ضد التنظيمات الإرهابية في الشمال السوري.

وفي السياق ذاته، أكد اليوم المتحدث الرسمي لحزب العدالة والتنمية في تركيا، عمر جليك، أن تركيا لن تسمح للبؤر الإرهابية في الشمال السوري أن تهدد أمنها”، وذلك في كلمة ألقاها في فعالية للحزب الحاكم في ولاية كهرمان مرعش، جنوب تركيا.

وقال جليك: “لن نسمح لهؤلاء الذين يريدون تهديد بلادنا في الشمال السوري أن يحققوا أهدافهم”، مشدداً على أن تركيا ستبقى صديقة لشعوب المنطقة جميعها، “صديقة مخلصة وفريدة لا تتخلى عن أصدقائها أو تتركهم في الأيام العصيبة”.

وكثفت تركيا تعزيزاتها العسكرية على الحدود مؤخراً، في ظل استعدادها لشن عملية عسكرية ضد الميليشيات الكردية، بعد سحب الولايات المتحدة الأمريكية قواتها من سوريا.

  • المصدر: الأناضول
رابط مختصر

اترك تعليقاً

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

فريق التحرير