العراق ينتصر على فيتنام بهدف قاتل والسعودية تسحق كوريا الشمالية

رياضة
فريق التحرير9 يناير 2019آخر تحديث : منذ 7 أشهر
de057bed 0005 4a8b a18f d5055f0d1ca6 16x9   - حرية برس Horrya press
من مباراة العراق وفيتنام

قاد علي عدنان منتخب بلاده العراق لفوز ثمين على حساب فيتنام في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة اليوم الثلاثاء، في افتتاح مشوار الفريقين في المجموعة الرابعة بكأس آسيا لكرة القدم في أبوظبي.

وانتصر منتخب العراق على فيتنام بثلاثة أهداف مقابل هدفين بعد أن حول تأخره مرتين، حيث بدأ الشوط الأول بمفاجأة من منتخب فيتنام بتسجيل التقدم في الدقيقة 23 بهفوة دفاعية سجلها “علي فايز” بالخطأ في مرماه.

وتعادل منتخب العراق سريعاً في الدقيقة 35 بتسديدة قوية من مهند علي من حدود منطقة الجزاء ليعادل النتيجة، لكن خرج منتخب فيتنام متقدما في الشوط الأول بهدف ثاني في الدقيقة 42 عن طريق فونج.

وبعد مرور ربع ساعة من الشوط الثاني نجح البديل “همام” في معادلة النتيجة في الدقيقة 60، وفي الدقيقة الأخيرة من المباراة سدد علي عدنان ركلة حرة مباشرة بطريقة رائعة ليسجل هدف الفوز القاتل للعراق.

وبذلك يتقاسم منتخب العراق الصدارة مع إيران بثلاث نقاط بعد الجولة الإفتتاحية، والأفضلية للمنتخب الإيراني بفارق الأهداف، ويلعب منتخب العراق مباراته المقبلة مع اليمن يوم السبت المقبل في الجولة الثانية من كأس آسيا.

السعودية تسحق كوريا الشمالية برباعية نظيفة

baqlzjb2fiipdwud7hia - حرية برس Horrya press
مباراة السعودية وكوريا الشمالية – Getty Images

نجح المنتخب السعودي في التخلص من معضلة مبارياته الافتتاحية التي لازمته في النسخ الماضية من بطولة كأس آسيا، بفوزه على نظيره الكوري الشمالي 4-صفر، الثلاثاء، ضمن منافسات المجموعة الخامسة بالدور الأول لكأس آسيا 2019.

وافتتح “الأخضر” التسجيل في الدقيقة 29 من عمر المباراة التي أقيمت في دبي عن طريق هتان باهبري، وأضاف محمد عبد الحكيم الهدف السعودي الثاني في الدقيقة 37.

وأضاف قائد المنتخب السعودي سالم الدوسري الهدف الثالث (71)، واختتم فهد المولد الرباعية السعودية  (87).

ويسعى المنتخب السعودي إلى تعويض الأداء الباهت الذي قدمه في مونديال روسيا 2018، بتجاوز دور المجموعات في البطولة التي تستضيفها الإمارات والوصول إلى المباراة النهائية، لرغبته في التتويج باللقب القاري الغائب عن خزائن الأخضر منذ عام 1996.

وفك المنتخب السعودي عقدته مع مبارياته الافتتاحية في النسخ الأخيرة، إذ خسر في نسخة لبنان 2000 أمام اليابان 1-4، وتعادل في 2004 مع تركمانستان المتواضعة 2-2، ثم مع كوريا الجنوبية 1-1 في 2007، وخسر أمام سوريا 1-2 في 2011، ثم أمام الصين 1-2 في 2015.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة