وفاة سيدة وطفلة جراء سقوط سقف منزل في حلب

فريق التحرير
2019-01-08T19:55:16+02:00
أخبار سورية
فريق التحرير8 يناير 2019آخر تحديث : الثلاثاء 8 يناير 2019 - 7:55 مساءً
9865 - حرية برس Horrya press
الدفاع المدني السوري أثناء انتشال جثث المتوفيين تحت سطح المنزل – الدفاع المدني

حسن الأسمر – حلب – حرية برس:

توفيت امرأة وطفلة، صباح اليوم الثلاثاء، جراء سقوط سقف متصدع في ساعات الصباح الأولى فوق عائلة مهجرة من مدينة دوما في مدينة الباب شرقي محافظة حلب بسبب الأمطار الكثيفة التي هطلت على المنطقة.

وأوضح (منصور أبو الخير) المسؤول الإعلامي للقطاع الشرقي في الدفاع المدني السوري في ريف حلب في حديثه لحرية برس، أنه ’’في الساعة الثالثة بعد منتصف الليل علمنا بسقوط سقف منزل قديم في مدينة الباب من خلال اتصال هاتفي اسعافي من أجل الحادثة‘‘.

وأضاف أبو الخير ’’عندما وصلنا إلى البيت فوجئنا بسقوط سقف المنزل بشكل شبه كامل على العائلة المهجرة من مدينة دوما‘‘، موضحاً أن المنزل عبارة عن بيت عربي قديم مصنوع من اللبن ونتيجة الأمطار الكثيفة التي هطلت تجمعت الامطار على سقف المنزل ليسقط على العائلة بسبب التصدع. وأشار إلى انتشال سكان المنزل وهم ثلاثة أفراد كانوا يقطنون به،وأن امرأة مسنّة وطفلة قد توفيتا نتيجة سقوط السقف، فيما أصيب الجد بجروح وما يزال في مشفى الباب الجديد يتلقى العلاج.

يذكر أنه بعد تحرير مدينة الباب شرقي محافظة حلب من قبضة تنظيم الدولة الإسلامية ’’داعش‘‘ في عام 2016، قامت فرق الهندسة بعد طرد التنظيم بفحص معظم البيوت المتضررة من القصف وتم تدمير أغلب المنازل المهددة بالسقوط بشكل كامل.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة