’’تحرير الشام‘‘ توسع سيطرتها في إدلب وحماة

فريق التحرير18 يناير 2019آخر تحديث :
عناصر من مقاتلي “هيئة تحرير الشام” ـ أرشيف

حرية برس:

سيطرت ’’هيئة تحرير الشام‘‘ (جبهة النصرة سابقاً)، اليوم الثلاثاء، على عدة مناطق وقرى في ريفي إدلب وحماة، بعد اشتباكات عنيفة مع ’’الجبهة الوطنية للتحرير‘‘.

وقال مراسل حرية برس بريف حماة، إن ’’هيئة تحرير الشام‘‘ سيطرت على قريتي العمقية والعنكاوي في سهل الغاب وقرى الدقماق والزقوم وقليدين والحميدية بعد اشتباكات مع ’’الجبهة الوطنية للتحرير‘‘، بالإضافة إلى قرى كوكبا وراشا الشمالية والجنوبية والزنكار في جبل شحشبو غربي المحافظة.

وقالت مصادر إعلامية إن “هيئة تحرير الشام” 15 عنصراً من ’’الجبهة الوطنية للتحرير‘‘ بينهم قيادي في ’’جيش النخبة‘‘، تزامناً مع اشتباكات بمحيط قرية العنكاوي في سهل الغاب غربي حماة.

وفي إدلب، اقتحمت ’’تحرير الشام‘‘ كل من قريتي ترملا وسفوهن جنوب المدينة، كما سيطرت على قرى النقير وعابدين وأرينبة وسطح الدير والهبيط بريف المحافظة الجنوبي بعد اشتباكات مع ’’الجبهة الوطنية للتحرير‘‘.

كما داهم عناصر ’’هيئة تحرير الشام‘‘ عدة منازل لعناصر ’’الجبهة الوطنية للتحرير‘‘ في مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي.

وأفاد مراسل حرية برس في إدلب بأن ’’هيئة تحرير الشام‘‘ طلبت من ’’الجبهة الوطنية للتحرير‘‘ إعادة التفاوض من جديد حول منطقة جنوب إدلب، وذلك بعد تصدي عناصر “الجبهة الوطنية” لمحاولات ’’تحرير الشام‘‘ اقتحام المنطقة منذ فجر اليوم حتى الآن، ما كلف الأخيرة خسائر بشرية ومادية كبيرة حتى الآن.

وسيطرت “هيئة تحرير الشام”، خلال الأيام الماضية، على عدة مناطق غربي حلب، أبرزها “دارة عزة”، بعد شنها عملية عسكرية ضد فصيل “نور الدين الزنكي”، وتهجير المقاتلين إلى مدينة عفرين شمالها، كما اتفقت مع وجهاء بلدة “حزانو” في ريف إدلب على خضوع البلدة لحكومة الإنقاذ والإدارة المدنية والعسكرية، والتزام الفصائل الحياد في قتال الهيئة، بحسب بيان لمجلس أعيان البلدة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل