مجزرة بحق عائلة كاملة بقصف طائرات التحالف في دير الزور

فريق التحرير14 يناير 2019آخر تحديث :
طائرات التحالف الدولي – أرشيف

أمجد الساري – حرية برس:

ارتكبت طائرات التحالف الدولي، اليوم الجمعة، مجزرة مروعة بحق عائلة كاملة بينهم نساء وأطفال، حيث استهدفت منزلاً في بلدة الكشكية الخاضعة لسيطرة مليشيا قوات سوريا الديمقراطية ’’قسد‘‘ بالرشاشات الثقيلة.

وقالت مصادر محلية لحرية برس، إن طيران التحالف الدولي استهدف في ساعات متأخرة من الليل، بالرشاشات الثقيلة، منزل أحد المدنيين في بلدة الكشكية شرقي ديرالزور، أثناء قيام مليشيا ’’قسد‘‘ بمداهمة منزل مجاور، لاعتقال أحد المطلوبين، ما أسفر عن استشهاد أحد عشر مدنياً من عائلة واحدة بينهم أربعة أطفال وامرأتان.

وأوضح الناشط “وسام العربي” لحرية برس، أن المجزرة حدثت بعد قيام دورية تابعة لـ’’قسد‘‘ مدعومة من طائرات التحالف الدولي، بمداهمة واقتحام منزل أحد المطلوبين للتحالف في ساعات متأخرة من الليل، مما دفع برجال العائلة في المنزل المجاور للشخص المطلوب، إلى الخروج بسلاحهم ظناً منهم أنهم تعرضوا لهجوم من تنظيم ’’داعش‘‘ كونهم مطلوبين للتنظيم، لتقوم طائرات التحالف الدولي التي كانت ترصد المكان، بقصف المنزل وقتل جميع أفراد العائلة التي كانت تتواجد بداخله.

وأكد العربي أن الضحايا جميعهم من المدنيين وغير منتمين لتنظيم ’’داعش‘‘ أو مطلوبين للتحالف، محملاً التحالف الدولي و’’قسد‘‘ مسؤولية المجزرة، بعد قيامهم باقتحام المنطقة بشكل مفاجئ ومداهمة المنزل دون توجيه إنذار للمدنيين القاطنين في البلدة بوجود العملية، مشيراً إلى وجود اتفاق مسبق بين أهالي عشيرة الشعيطات و “قسد” يقضي بعدم مداهمة منازل المدنيين إلى بعد إعلام أبناء ووجهاء العشيرة.

وكانت طائرات التحالف الدولي قد ارتكبت أمس الخميس، مجزرة مروعة في بلدة الشعفة الخاضعة لسيطرة تنظيم “داعش” راح ضحيتها أحد عشر مدنياً من عائلة واحدة بعد استهداف منزلهم بغارة جوية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل