بسبب الاشتباكات.. جامعة إدلب الحرة تؤجل امتحاناتها

فريق التحرير3 يناير 2019آخر تحديث :
جامعة إدلب ـ أرشيف

إدلب – حرية برس:

أعلنت رئاسة جامعة إدلب اليوم الخميس، تأجيل الامتحانات التي كانت مقررة بداية الأسبوع المقبل في الكليات والمعاهد التابعة لها بسبب القتال الدائر بين “هيئة تحرير الشام” (جبهة النصرة سابقاً) و”الجبهة الوطنية للتحرير”.

وقالت إدارة الجامعة في بيان حصل “حرية برس” على نسخة منه إنها “أجلت امتحانات الدورة الأولى نتيجة الأوضاع الأمنية بالمنطقة، إضافة إلى الحفاظ على سلامة الطلاب، مشيرة أن البرامج الامتحانية تبقى على حالها على يؤجل الامتحان أسبوعاً واحداً، من يوم السبت المقبل وحتى 12 كانون الثاني”.

وعلقت كل من جامعة حلب الحرة ومعهد إعداد المدرسين في مدينة الأتارب غربي حلب، دوامهما أيضاً على خلفية الاشتباكات الدائرة بين “الجبهة الوطنية للتحرير وهيئة تحرير الشام” حتى إشعار آخر.

واتسعت رقعة الاشتباكات بين “تحرير الشام” و”الوطنية للتحرير” أمس من ريف حلب الغربي لتصل إلى مدن وبلدات محافظة إدلب وريف حماة الشمالي والغربي، والتي أسفرت عن سقوط العديد من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين.

وافتتحت جامعة إدلب عام 2015، وتضم كليات ومعاهد، وتضم العديد من الأقسام والكليات داخل إدلب المدينة، وحازت كلية الطب البشري في جامعة إدلب على اعتراف “الاتحاد الدولي للتعليم الطبي”، في آب الماضي، وأدرجت ضمن الجامعات المعترف بها ضمن معايير خاصة استطاعت الكلية تلبيتها.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل