ضبط شحنة أدوية فاسدة بالقرب من جرابلس والتحقيق ما زال جارياً

فريق التحرير3 يناير 2019آخر تحديث :
صورة تعبيرية – مديرية صحة إدلب تتلف شحنات أدوية فاسدة

محمود أبو المجد – حلب – حرية برس:

تمكن الفيلق الثالث التابع للجيش الوطني، يوم أمس الثلاثاء، من ضبط شحنة من الأدوية الفاسدة، بالقرب من مدينة “جرابلس” شرقي حلب، قادمة من مناطق سيطرة مليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” في منبج.

وأفاد الناطق الإعلامي للشرطة العسكرية، “علي أبو نسيم”،  في حديثه لـ”حرية برس”، إن “قوات الفيلق الثالث المتواجدة على جبهات مدينة جرابلس الجنوبية والمتاخمة لمدينة منبح، تمكنت من ضبط شحنة من الأدوية الفاسدة والمخدرة محملة في 4 شاحنات، دخلت عبر معبر الحمران من مناطق سيطرة مليشيا قسد”.

وأضاف “أبو نسيم” إن “الكمية تم تسليمها بالأمس إلى الشرطة العسكرية أصولاً، وذلك بعد ضبطها، حيث قامت الأخيرة بإتلافها، كما تم إلقاء القبض على التاجر المسؤول عن الشحنة وما زال التحقيق معه جارياً”.

وأكد “أبو نسيم” إن “الهدف من إدخال هذه الكميات من الأدوية الفاسدة والمخدرة زعزعة الاستقرار في المنطقة، وضرب القطاع الطبي والصحي فيها”، وبحسب “أبو نسيم” فإن “الشحنة كانت متجهة نحو محافظة ادلب”.

بدوره قال الصيدلي “خليل” إن “شحنة الأدوية الفاسدة الضخمة  كانت ستؤدي إلى نتائج كارثية على المرضى لو أنها دخلت إلى الشمال المحرر”، مشيداً بدور الجيش الحر في ضبط الأمور الأمنية في كل المجالات حتى الطبية منها في سبيل حماية السكان.

وتأتي هذه الحادثة بعد أيام من إعلان فصيل “لواء المعتصم” المنضوي ضمن صفوف الجيش السوري الوطني، القبض على سيارة محملة بالذخيرة كانت متجهة إلى مناطق سيطرة مليشيا “قسد” شرقي الفرات.

وتحاول مليشيا “قسد” بشكل متواصل زعزعة الأمن في الشمال السوري المحرر من شرقي حلب وصولاً إلى إدلب، عبر استهداف تجمعات المدنيين بسيارات مفخخة أو دراجات نارية ملغومة أو عبوات ناسفة، وتهريب الأسلحة والأدوية المخدرة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل