فرنسا ترسل طائرات “رافال” إلى سوريا لاستكمال محاربة “داعش”

فريق التحرير2 يناير 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
sryhg - حرية برس Horrya press
طائرة حربية فرنسية من طراز “رافال”

أعلنت فرنسا إرسال مقاتلات حربية من طراز “رافال” لضرب مواقع تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، في آخر معاقله شرقي الفرات، شمال شرقي سوريا.

وغردت وزيرة الدفاع الفرنسية “فلورنس بارلي على تويتر اليوم الثلاثاء: “إقلاع طائرات الرافال، وفي أقل من ساعة ستحلق فوق شمال شرق سوريا (…) لدينا مهمة لنكملها في مواجهة داعش، وعلينا أن ننهي المهمة”.

وعرضت الوزيرة الفرنسية ضمن التغريدة صورة لطائرة حربية في أثناء توجهها إلى شمال شرقي سوريا.

وكانت الحكومة الفرنسية قد أكدت في كانون الأول الماضي، أنها ستبقي على قواتها في سوريا، مؤكدةً أن الحرب ضد الإرهاب لم تنته بعد، وذلك تعليقاً على قرار الولايات المتحدة الأمريكية سحب قواتها من سوريا.

وقالت الوزيرة الفرنسية للشؤون الأوروبية “ناتالي لوازو”، خلال مقابلة مع قناة “سي نيوز” الفرنسية، إن “الحرب ضد الإرهاب لم تنته، وما زالت مستمرة”، وأشارت الوزيرة الفرنسية إلى التقدم الكبير الذي حققه التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة في سوريا.

وتعد فرنسا أحد أهم أعضاء التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن منذ سنوات، حيث عززت تواجدها العسكري في مناطق شمالي شرقي سوريا التي تسيطر عليها مليشيا “قسد”، من أجل إكمال “مهمة مكافحة الإرهاب”، على حد تعبير الجيش الفرنسي. وتشارك قوات فرنسية ضمن قوات التحالف الدولي تحت اسم عمليات “العزم الصلب” منذ تشرين الأول من عام 2014، إلى جانب أكثر من 30 بلداً من أجل القضاء على تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” في سوريا والعراق.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة