بعد تمزيق صورة الأسد.. علم الثورة يرفرف في درعا

فريق التحرير131 ديسمبر 2018آخر تحديث :
رفع علم الثورة السورية في مدينة جاسم بدرعا – متداول

درعا – حرية برس:

تتصاعد وتيرة الاحتجاجات من قبل أهالي محافظة درعا ضد نظام الأسد، حيث وصلت إلى رفع علم الثورة السورية في المحافظة من جديد بعد سيطرة النظام الأسد على المدينة، وذلك بعد أن قام مجهولون بتمزيق صورة رأس النظام بشار الأسد، الأسبوع الماضي.

وأفادت مصادر محلية لحرية برس، بأن شبان مجهولين من مدينة جاسم شمالي محافظة درعا، رفعوا علم الثورة السورية مساء أمس الأحد، بالقرب من دوار ’’أبو تمام‘‘ في الساحة الرئيسية للمدينة.

وأظهر تسجيل مصوّر تداوله ناشطون على شبكات التواصل الإجتماعي، شاباً يحمل بيده قصاصة ورقية كتب عليها “30/12/2018 مدينة جاسم”، ليقوم بعدها بتوجيه عدسة الكاميرا إلى علم الثورة الذي تم رفعه.

وتأتي هذه الحادثة بعد أيام من اتساع دائرة الحراك الثوري ضدّ نظام الأسد في محافظة درعا، حيث شهدت عدة مدن وبلدات فيها كتابة شعارات مناهِضة للنظام ورأسه، على جدرانها إضافةً إلى تمزيق صورة بشار الأسد في بلدة ناحتة.

يشار إلى أن المناطق التي تمت السيطرة عليها عن طريق المصالحات والتسويات شهدت خلال الفترة الماضية تجدداً للحراك الشعبي ضد نظام الأسد، وذلك بسبب انقلابه على التعهُّدات التي قدمها أثناء المفاوضات وتشديد القبضة الأمنية والاعتقالات اليومية.

وأبرمت الفصائل العسكرية في محافظة درعا اتفاقيات مع روسيا نصت على تسليم السلاح ووقف إطلاق النار وخروج الرافضين لـ’’التسوية‘‘ نحو الشمال السوري، مع ضمانات للذين يرغبون بالبقاء بعدم التعرض لهم من قبل قوات الأسد.

وسيطر نظام الأسد بمساعدة روسيا على محافظة درعا عقب عملية عسكرية نفّذها في مناطقها المحرّرة، وبمساندة من الطائرات الحربية الروسية والمليشيات الإيرانية، أدّت لسيطرته على كامل المحافظة، مع بقاء غالبية الأهالي في بلادتهم بموجب تسوية مع النظام تضمنت شروط إخضاع عدّة، كبديل للتهجير القسري الذي تم فرضه بمناطق أخرى.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل