إفراغ أول مستودع أمريكي في سوريا وإرسال قواته إلى العراق

فريق التحرير30 ديسمبر 2018آخر تحديث :
المستودع يضم عدة مخازن ويعمل فيه نحو 50 جندياً أمريكياً – أرشيف

أفرغت الولايات المتحدة الأمريكية أحد مستودعاتها العسكرية شمال شرقي سوريا، للمرة الأولى، عقب إعلانها قرار سحب قواتها منها.

وأفادت مصادر محلية في محافظة الحسكة، السبت، بأن الولايات المتحدة أخلت أحد مستودعاتها في مدينة المالكية التابعة للمحافظة، يوم الجمعة، مشيرة إلى أن المستودع يضم عدة مخازن، ويعمل فيه نحو 50 جندياً أمريكياً.

وأضافت المصادر أنه جرى إرسال سيارات مصفحة من نوع “همر” وشاحنات كانت موجودة داخل المستودع إلى العراق، في حين أكدت مغادرة الجنود الأمريكيين العاملين بالمستودع إلى العراق.

ويعد المستودع أحد مراكز توزيع الأسلحة التي ترسلها الولايات المتحدة إلى المليشيات الكردية في سوريا عن طريق العراق، حيث تتوزع القوات الأمريكية في سوريا على 18 قاعدة عسكرية.

ومنذ عامين زودت الولايات المتحدة المليشيات الكردية المتمركز شمالي سوريا، بكميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة عبر آلاف الشاحنات والطيران.

وتعتبر هذه الدفعة الأولى للعسكريين من الولايات المتحدة التي غادرت الأراضي السورية بعد إعلان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يوم 19 ديسمبر الجاري، بدء انسحاب قوات بلاده من سوريا، بعد ما وصفه بدحر تنظيم “داعش” هناك، دون تحديد جدول زمني، لكن مصادر مطلعة ذكرت في حينه أن هذه العملية قد تكتمل خلال الفترة من 60 إلى 100 يوم.

  • المصدر: الأناضول
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل