مسؤول: أمر انسحاب القوات الأميركية من سوريا تم توقيعه

فريق التحرير
2018-12-24T10:15:40+02:00
أخبار سورية
فريق التحرير24 ديسمبر 2018آخر تحديث : الإثنين 24 ديسمبر 2018 - 10:15 صباحًا
5c205b5ed43750ea258b45ca - حرية برس Horrya press
قوات أمريكية شرقي سوريا – رويترز

أعلن متحدث عسكري أمريكي، أمس الأحد، أن أمر انسحاب القوات الأمريكية من سوريا تم توقيعه، حيث تم نشرهم للمساعدة في القتال ضد تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وقال المتحدث لفرانس برس: إن “الأمر التنفيذي المتعلق بسوريا قد جرى توقيعه”، دون أن يعطي أي تفاصيل إضافية.

وأعلن الرئيس دونالد ترامب في قرار مفاجىء سحب الجنود الأمريكيين المتمركزين في سوريا وإعادتهم إلى بلادهم، معتبراً أن تنظيم الدولة قد “هزم إلى حد بعيد”.

ولقي قرار الانسحاب معارضة من عدد كبير من السياسيين الأمريكيين وزعماء دول حليفة للولايات المتحدة، الذين رأوا فيه خطوة سابقة لأوانها، تزيد من حالة عدم الاستقرار في هذه المنطقة المنكوبة بالحروب.

وهذا القرار الذي اتبعه ترامب في اليوم التالي بآخر يعلن فيه سحب عدد كبير من الجنود الأمريكيين من أفغانستان، دفع بوزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس والمبعوث الأمريكي للتحالف الدولي ضد تنظيم الدولة بريت ماكغورك إلى الاستقالة.

من جانب آخر، أعلن “ترامب”، الأحد، أنه بحث مع الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، مكافحة “تنظيم الدولة”، والانسحاب المنسق للقوات الأمريكية من سوريا.

وكتب “ترامب”، في تغريدة عبر صفحته بموقع “تويتر”: “أجريت اتصالاً مثمراً مع الرئيس التركي تباحثنا خلاله بشأن مكافحة تنظيم داعش، والانسحاب المنسق بشكل عال والبطئ للقوات الأمريكية من سوريا”.

  • المصدر: وكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة