تعزيزات عسكرية تركية جديدة تصل إلى الحدود مع سوريا

فريق التحرير13 ديسمبر 2018آخر تحديث :
تعزيزات عسكرية تركية على الحدود مع سوريا – الأناضول

حرية برس:

أرسل الجيش التركي تعزيزات عسكرية جديدة إلى المناطق الحدودية مع سوريا، في إطار التحضير للعملية العسكرية المرتقبة ضد المليشيات الكردية في منطقة شرقي الفرات.

وأفادت وكالة “الأناضول” التركية، اليوم الخميس، بوصول تعزيزات عسكرية للجيش التركي إلى ولاية “كليس” الحدودية مع سوريا.

وأشار الوكالة إلى أن قافلة التعزيزات التي تضم شاحنات محملة بالدبابات والمدافع، إلى جانب مركبات عسكرية، وصلت قضاء “ألبيلي”، وسط تدابير أمنية.

وكانت نشرت وسائل إعلامية تركية، مساء أمس الأربعاء، فيديو يظهر إرسال الجيش التركي فرق كوموندوز إلى عدة مواقع على الحدود إلى جانب مركبات عسكرية.

وقالت القناة الرسمية التركية إن الوحدات العسكرية توزعت في ولايتي كلس وهاتاي، بالإضافة إلى المواقع المحيطة شرق الفرات من الجانب التركي.

ويأتي هذا، عقب تحذيرات من وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، أمس الأربعاء، تركيا من شن هجوم ضد حلفاء واشنطن في شمال سوريا، في إشارة إلى المليشيات الكردية.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، شون روبرتسون، إن “إقدام أي طرف على عمل عسكري من جانب واحد في شمال شرقي سوريا، وبالأخص في منطقة يحتمل وجود طواقم أمريكية فيها، هو أمر مقلق للغاية”، مضيفاً أن “أي عمل من هذا القبيل سنعتبره غير مقبول”.

وأمس الأربعاء، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عزم بلاده إطلاق حملة عسكرية في غضون أيام، لتطهير منطقة شرق الفرات في سوريا من المليشيات الكردية.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل