“قسد” تتقدم في معارك “هجين” وتسيطر على سوق المدينة

فريق التحرير12 ديسمبر 2018آخر تحديث :
هجوم لمقاتلي تنظيم الدولة على مواقع قسد في منطقة هجين شرقي دير الزور – أعماق

أمجد الساري – دير الزور – حرية برس:

أحرزت مليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد” اليوم الأربعاء، تقدماً جديداً على حساب تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” في مدينة هجين بريف ديرالزور الشرقي.

وأفادت مصادر محلية لحرية برس أن مليشيا “قسد”، وبتمهيد جوي ومدفعي من قبل قوات التحالف الدولي، تمكنت من السيطرة على سوق مدينة هجين بشكل كامل بعد معارك عنيفة مع عناصر تنظيم داعش.

وأشارت المصادر إلى أن “قسد” باتت تسيطر على 50 بالمئة من المدينة، وذلك بعد أن بسطت سيطرتها الكاملة على حيي “الإصلاح” و”الحوامة”، بالإضافة لمشفى المدينة خلال الأيام الماضية.

وفي سياق متصل، أعلنت “قسد” عن سيطرتها الكاملة على الشريط الحدود السورية العراقية، بعد معارك عنيفة استمرت لعدة أيام ضد تنظيم “داعش”، كما تمكنت أيضاً من السيطرة على أجزاء من بلدة الباغوز، وفتح محور هجومي جديد على مدينة هجين.

وأسفرت المواجهات عن سقوط عشرات القتلى والجرحى بين الطرفين، حيث أعلنت مواقع إعلامية مقربة من “قسد”؛ عن مقتل خمسين عنصراً من تنظيم داعش، وتدمير عدد من النقاط العسكرية خلال المواجهات التي دارت في بلدة الباغوز بالقرب من الحدود السورية العراقية، في حين أعلن التنظيم عن مقتل العشرات من عناصر “قسد” وتدمير عدة آليات في مدينة هجين وبلدة الباغوز.

الجدير بالذكر أن مدينة هجين شرقي ديرالزور، تشهد مواجهات هي الأعنف بين مليشيا “قسد” وتنظيم “داعش” منذ انطلاق معركة “دحر الإرهاب” التي تقودها قوات التحالف الدولي ضد التنظيم بهدف طرده من آخر جيب يسيطر عليه شرقي الفرات، حيث تشن “قسد” هجومها من ثلاثة محاور، وتمكنت من السيطرة على أجزاء كبيرة من المدينة بعد معارك طاحنة مع التنظيم.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل