الأردن يحظر منتجات زراعية قادمة من سوريا

2018-12-10T16:37:28+02:00
2018-12-10T16:40:52+02:00
أخبار سورية
فريق التحرير10 ديسمبر 2018آخر تحديث : منذ سنة واحدة
russia - حرية برس Horrya press
يتم تصدير ما يقارب 500 طن من الخضار والفواكه يوميا من سوريا إلى الأردن – أرشيف

حرية برس:

أصدرت الحكومة الأردنية، اليوم الاثنين، قراراً يحدد استيراد أنواع عديدة من الخضار والفواكه السورية، ويمنع استيراد مواد أخرى بما يتناسب مع أسواقها.

وقال المتحدث باسم وزارة الزراعة الأردنية ’’لورانس المجالي‘‘، في تصريح له لموقع ’’رؤيا‘‘، ’’إن قرار حظر المنتجات المحمية محلياً أبلغت به جميع مراكز المملكة الحدودية وبالخصوص مركز جابر الحدودي مع سوريا‘‘.

وأوضح المجالي أن الوزارة تسمح في الوقت الحالي باستيراد العنب التفاح الجزر لقلة كمياتها في السوق المحلي، لكنها ترفض استيراد سلع أخرى تتوافر منها كميات فائضة في الداخل.

كما أضاف المجالي، أن الوزارة منعت استيراد الحمضيات وزيت الزيتون والبندورة والخيار من سوريا، معللاً ذلك بتوفرها بشكل كبير وبأسعار جيدة في السوق الأردني.

ووفقاً للمتحدث، يأتي القرار الجديد ضمن إطار حظر المنتجات المحمية محلياً في الأردن، وتم تعميم الأمر على المعابر الحدودية وخاصة معبر جابر-نصيب مع سوريا.

وكان مزارعون أردنيون احتجوا على دخول البضائع السورية، التي تسببت بانخفاض أسعار منتوجاتهم الزراعية خصوصا، الأسبوع الماضي.

وألقى عدد من المزارعين محصولاتهم الزراعية في أحد شوارع منطقة وادي الأردن، تعبيراً عن احتجاجهم على دخول البضائع السورية.

يشار إلى أنه يتم تصدير ما يقارب 500 طن من الخضار والفواكه يوميا من سوريا إلى الأردن، بحسب ما أعلن رئيس اتحاد المصدرين التابع لحكومة نظام الأسد محمد السواح، في وقت سابق.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة