الأمم المتحدة ترسل مساعدات إلى سوريا عبر الأردن

فريق التحرير10 ديسمبر 2018آخر تحديث :
حوالي 369 شاحنة تحمل أكثر من 11.2 ألف طن من المساعدات الإنسانية – أرشيف

درعا – حرية برس:

أعلنت الأمم المتحدة أنها بدأت بإرسال مساعدات إنسانية لمئات آلاف السوريين عبر معبر جابر- نصيب الحدودي بين الأردن وسوريا، حيث تعتبر هذه المرة الأولى التي يتم بها إدخال مساعدات من المعبر منذ سيطرة النظام عليه في شهر تموز الماضي.

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في بيان، أمس الأحد، “كانت أخر عملية لنقل المساعدات من الأردن إلى سوريا وفقاً لقرار الأمم المتحدة رقم 2393، يوم 25 يونيو/حزيران، اليوم أطلقت الأمم المتحدة تسليم السلع الأساسية لمرة واحدة لمئات الآلاف من النساء والأطفال والرجال في سوريا من الأردن”.

وأوضح البيان أن “369 شاحنة تحمل 11 ألف و200 طن من المساعدات الإنسانية لـ650 ألف شخص ستشارك في عملية من المقرر ان تستمر أربعة أسابيع، عبر معبر جابر نصيب الحدودي”.

ويشارك في عمليات التسليم المتتالية بطريقة إعادة الشحن (6) وكالات تابعة للأمم المتحدة إضافة لمنظمة دولية غير حكومية، بحسب البيان، حيث “تشمل الاحتياجات الفورية للسوريين الغذاء والمأوى والمياه والرعاية الطبية وسبل العيش والصرف الصحي”.

وأكد البيان أن المنظمات الإنسانية ووكالات الأمم المتحدة تبذل جهودها في جميع أنحاء سوريا، لتوفير المساعدات الإنسانية إلى ما يقدر بـ 13 مليون شخص محتاج، بما في ذلك حوالي 6.2 مليون مشرد داخلياً.

ويعاني عشرات الآلاف السوريين في مناطق تمكنت قوات الأسد من السيطرة عليها خلال العام الحالي، من نقص في المساعدات الإنسانية، جراء عجز المنظمات الدولية والإغاثية عن الوصول إليهم.

ومع انتقال مناطق عدة إلى أيدي قوات الأسد، اضطرت منظمات الإغاثة الدولية الى وقف تقديم المساعدات، نتيجة عدم حيازتها على موافقة النظام للعمل في مناطق سيطرته. وحرم ذلك المدنيين من الاستفادة منها في ظل ظروف معيشية صعبة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل