في كوريا.. إشارات مرورية لتحذير المشاة أثناء استخدام الهاتف

2016-06-28T00:16:50+03:00
2016-06-28T02:14:12+03:00
منوع
فريق التحرير28 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
تحذيرات مرورية

كشفت بلدية مدينة سيول أنها ستقوم في وقت قريب بتركيب مجموعة من الإشارات المرورية تعمل على تنبيه المستخدمين حول مخاطر استخدام الهواتف الذكية أثناء السير في الشارع في خمس مناطق من العاصمة الكورية الجنوبية.

وبحسب ما نشره موقع بلدية حكومة سيول فإنه سيتم وضع الإشارت الجديدة في المناطق التي تحصل فيها الكثير من الحوادث حيث غالبية المشاة تتراوح أعمارهم بين 10 و30 سنة، والهدف من وراء ذلك هو الحفاظ على سلامتهم، كما سيجري تنفيذها بالتعاون مع وكالة الشرطة الوطنية.

وتعتبر كوريا الجنوبية أبرز البلدان المُصنعة للهواتف الذكية، والأعلى في معدلات امتلاك الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم، حيث يبلغ عدد سكانها 50.8 مليون نسمة.

وعبرت إدارة بلدية سيول عن أملها بأن “يتم الانتباه إلى الرسالة البسيطة الواضحة، بحيث يُمكن للمارة الذين يستعملون أجهزتهم في الغالب رؤيتها بسهولة”.

و ظاهرة المشي المصحوب بإرسال الرسائل هو أمر اعتيادي لأي شخص يستخدم وسائل النقل العام بانتظام، الأمر الذي دفع مدن أخرى في آسيا وأوروبا وأمريكا بإطلاق مبادرات مماثلة.

وقد قامت شركة اتصالات الهواتف المحمولة NTT Docomo في وقت سابق من العام 2013 بإلصاق لافتات تحذيرية صفراء في جميع أنحاء العاصمة اليابانية طوكيو تحمل عبارة “المشي أثناء استخدام الهاتف الذكي أمر خطير”.

كما جربت مدينة اوغسبورغ الألمانية جعل إشارات المرور جزء لا يتجزأ من الأرصفة، بحيث تم تصميمها لتُرى بسهولة للذين ينظرون للأسفل خلال استخدامهم للهواتف.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة