المليشيات الإيرانية تنقل صواريخ إلى “اللجاة” شرقي درعا

فريق التحرير6 ديسمبر 2018آخر تحديث : الخميس 6 ديسمبر 2018 - 3:31 مساءً
BSMAU5JSARHZ7INUHIGML5WDEA - حرية برس Horrya press
مقاتل يمشي بالقرب من مدرعة ترفع راية مليشيا حزب الله اللبناني في ريف دمشق – AFP

لجين المليحان – درعا – حرية برس:

قالت مصادر محلية في منطقة “اللجاة” بمحافظة درعا جنوبي سوريا، إن مليشيا “حزب الله” اللبناني قام بإدخال كميات كبيرة من الصواريخ والعتاد العسكري إلى اللجاة التي تعتبر حالياً منطقة نزاع بين الروس والمليشيات الإيرانية.

وأفادت المصادر بأن الصواريخ من طراز “توشكا” تم نقلها من “الفوج 89” دفاع جوي في محيط الصنمين بريف درعا، ومنطقة تلول المانع في منطقة الكسوة جنوب دمشق.

بدوره، قال “أبو محمد الحوراني” في تصريح خاص لحرية برس: “إن الانتشار الإيراني في محافظة درعا لا يزال بشكل مخفي، حيث قامت هذه المليشيات بنقل صواريخ “التوشكا” إلى بلدة الجسري في منطقة اللجاة شرقي درعا التي تشتهر بوعورة أرضها”.

وأضاف أن “طريق الصنمين- المسمية شهد انتشاراً كبيراً للمليشيات الإيرانية، في حين شوهدت سيارات تنقل عتاد عسكري يضم آليات ثقيلة من “الفوج 79″ دفاع جوي، و”الفوج 89” مدفعية من منطقة الصنمين قرب بلدة جباب، إضافة لشحنات عسكرية أخرى من مفرزة الأمن العسكري وحقل الرماية في قرية كريم، باتجاه مستودعات جديدة كانت قد جهزتها المليشيات الايرانية في المنطقة.

وأشار “الحوراني” إلى أن “عملية نقل الصواريخ والعتاد العسكري جاءت عقب إعلان الاحتلال الإسرائيلي بدء عملية “درع الشمال” لاستهداف أنفاق مليشيا حزب الله على الحدود اللبنانية”.

وكانت منطقة اللجاة شهدت عمليات تهجير قسرية من قبل نظام الأسد ومليشياته بعد سيطرتها على محافظة درعا، حيث عمل النظام على تهجير السكان من هذه القرى واعتقال أبنائها ومنع الأهالي من العودة إلى بيوتهم، فضلاً عن تفجير منازل المدنيين وبناء مستودعات عسكرية ضخمة.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

فريق التحرير