مقيدون بالسلاسل.. هكذا يزج نظام الأسد الشباب في جيشه

فريق التحرير13 ديسمبر 2018آخر تحديث :
شبان مقيدون بسلاس تقتادهم قوات الأسد إلى الخدمة بجيش النظام – فيسبوك

حرية برس:

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، صورة لاقتياد بعض الشباب في العاصمة السورية دمشق بشكل مهين ومذل ومكبلين بالسلاسل، لسوقهم إلى الخدمة الإلزامية في جيش الأسد ’’لحماية الوطن‘‘.

وأظهرت الصورة الملتقطة عدداً من الشباب المقيدين بسلاسل حديدية وهم يصعدون إلى سيارة كبيرة كالتي يتم نقل المساجين بها، وإلى جانبهم عنصر من قوات الأسد يقوم بتنظيم حركتهم، كما تظهر وقوف عدد من الأهالي بالقرب من السيارة يعتقد أنهم من ذوي المقتادين للخدمة بجيش النظام.

وبحسب ناشطين فإن الشبان الذين ظهروا في الصورة، تم إيقافهم في منطقة ’’نزلة الإسكان‘‘ في حي المزة وسط العاصمة دمشق، بعد نصب قوات نظام الأسد لحواجز طيارة داخل الحي بهدف اعتقال المطلوبين للخدمة الإلزامية والاحتياطية.

وتشهد مناطق سيطرة نظام الأسد بشكل يومي حملات اعتقال وتجنيد إجباري للشباب بالرغم من مرسوم العفو الذي أصدره رأس النظام وادّعاء وسائل الإعلام التابعة له شَطْب أسماء المطلوبين من الخدمة الاحتياطية.

وتقوم قوات الأسد بحملات الاعتقال اليومية والتي لم تتوقف حتى اليوم بحق الشباب ضمن المناطق الخاضعة لسيطرته والتي دخلت ضمن اتفاقيات ’’التسوية‘‘ مؤخراً، حيث تقتادهم عنوة وتحت التهديد ومن خلال الاعتقال التعسفي لـ’’خدمة الوطن‘‘، وزجهم في معسكرات التدريب ومن ثم إلى جبهات القتال مع فصائل الثوار أو تنظيم الدولة الإسلامية ’’داعش‘‘.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل