الجيش اللبناني يعتقل مئات اللاجئين السوريين في عرسال

فريق التحرير28 نوفمبر 2018آخر تحديث :
قوات من الجيش اللبناني في عرسال – أرشيف

حرية برس:

في حلقة جديدة من مسلسل إرهاب اللاجئين السوريين في لبنان لإجبارهم على العودة إلى مناطق سيطرة نظام الأسد، اعتقلت قوات من الجيش اللبناني لاجئين سوريين في منطقة عرسال شمال شرق لبنان، والتي تضم أكثر من 20 مخيم، خلال حملة دهم فجر اليوم الأربعاء، بحجة البحث عن مطلوبين.

وأفادت مصادر محلية بأن الجيش اللبناني نفذ منذ ساعات الصباح الأولى حملة مداهمات في مخيمات النازحين السوريين في عرسال متذرعاً بالبحث عن مطلوبين ومخالفين لنظام الإقامة، اعتقل خلالها نحو 300 شخصاً من اللاجئين بينهم 20 امرأة.

وأضافت المصادر أن عمليات الاعتقال طالت اللاجئين في مخيمات ” العاصي، الملعب، تلة الجفر، السنابل، المحبة، أنصار البنيان السادس، النخيل، الأبرار، البراء 1، البراء 2، النور، أبو إياد رحمة، أبناء الريف، أبو شريف، الخجا، إيواء الورد، الخليل، الرحمن، قرية حياة”.

وكانت قوات الجيش اللبناني اعتقلت نهاية الشهر الماضي، أكثر من 100 لاجئاً سورياً من مخيمات عرسال، حيث تنوعت الحج لاعتقالهم بين تجولهم بأوراق منتهية الصلاحية، والبحث عن “إرهابيين”، إضافة لعدم امتلاكهم أوراق تثبت هويتهم.

ويتعرض اللاجئون السوريون في لبنان لسلسلة من المضايقات وحملات الكراهية والعنصرية، وذلك في ظل الدعوات الرسمية اللبنانية لإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم بحجة عودة الاستقرار إلى بعض المناطق التي سيطر عليها نظام الأسد مؤخراً.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل