مهجر من حمص ينقل “حلاوة الجبن” إلى مدينة الباب

فريق التحرير27 نوفمبر 2018آخر تحديث :
“حلاوة الجبن” إحدى أطيب الحلويات التقليدية الشعبية – عدسة: حسن الأسمر – حرية برس©

حسن الأسمر – حلب – حرية برس:

من عاصمة الثورة السورية “حمص” إلى مدينة الباب شرقي حلب بدأت رحلة “أبو عبد الله النجار” ومهنته المميزة في صناعة “حلاوة الجبن” التي تعتبر إحدى أطيب الحلويات التقليدية الشعبية التي يعود أصلها لمدينة حماه، والتي اشتهرت بها بشكل كبير مدينة حمص مما دفع البعض إلى الاعتقاد بأن أصلها حمصي، وهي عبارة عن جبن مخلوط بالسميد وحشوة القشطة العربية.

وقال “أبو عبد الله” في حديثه لحرية برس أن حلاوة الجبن الحمصية تعتبر من أشهى الحلويات الدسمة لوجود القشطة العربية داخلها والجبن الصافي خاصةً في شهر رمضان المبارك، حيث يكثر بيعها بشكل ملحوظ، كما أن طريقة تحضيرها سهلة جداً، رغم أنها تحتاج لبعض التفاصيل الدقيقة التي ورثناها عن أفضل من صنعها”.

محل “النجار” لبيع حلاون الجبن الحمصية في مدينة الباب شرقي حلب – عدسة: حسن الأسمر – حرية برس©

وأضاف “أبو عبد الله” أنه “افتتح معملاً صغيراً ومحلاً لبيع حلاوة الجبن الحمصية في مدينة الباب، بعد أن وصلها مهجراً من مدينته حمص، بسبب حبه وفخره بهذه المهنة منذ الصغر، كونها لم تفارقه منذ أن بدأ العمل بها حين كان عمره 10 سنوات”.

بدورها قالت “أم ابراهيم” وهي إحدى الزبائن الدائمين لدى المحل “عندما أدخل الى محل حلاوة الجين أشعر وكأنني في مدينة حمص، اشم عبقها في المحل وأرى جمالها وزكاوتها في حلاوة الجبن، آمل من الله أن نعود الى مدينتنا ونأكل حلاوة الجبن.

“حلاوة الجبن” إحدى أطيب الحلويات التقليدية الشعبية – عدسة: حسن الأسمر – حرية برس©
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل