قوات الأسد تفجر ماتبقى من أبنية حي القابون بدمشق

فريق التحرير127 نوفمبر 2018آخر تحديث :
تفجير بناء مكون من 12 طابق في حي القابون بدمشق – فيسبوك

حرية برس:

تداول ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي، تسجيلات مصوّرة يظهر فيها لحظة قيام قوات نظام الأسد بتفجير أبنية في حي القابون بالعاصمة دمشق.

وأظهر أحد التسجيلات قطع عناصر من قوات الأسد، الأوتستراد الدولي أمام حركة المرور قبل قيامهم بتفجير كتلي البناء المؤلفتان من 12 طابقاً.

وتستمر قوات نظام الأسد بتفجير الأبنية على جانبي طريق دمشق – حمص الدولي، الواقعة بين ضاحيتي القابون وحرستا شرق العاصمة دمشق.

ومنذ سيطرة قوات الأسد على أحياء العاصمة المجاورة لمدن وبلدات الغوطة الشرقية، عمد النظام على هدم عدد كبير من منازل المدنيين دون وجود ترخيص أو قرار رسمي، بزعم توسعة أوتوستراد المتحلق الجنوبي الذي يفصل حي جوبر الدمشقي عن باقي أجزاء الغوطة.

وكان قد أعلن نظام الأسد عن إخضاع حي القابون بدمشق للقانون رقم 10، في مايو/أيار الماضي، الذي كان قد أصدره في بداية شهر نيسان الماضي، والقاضي بإحداث منطقة تنظيمية ضمن المخطط التنظيمي حسب وصف النظام، والذي فسره قانونيون سوريون بأنه يهدف لمصادرة أملاك المهجَّرين والنازحين الغير القادرين على العودة لمناطقهم الخاضعة لسيطرة النظام.

وكان رأس النظام بشار الأسد، في أوائل شهر نيسان/أبريل الماضي، أصدر القانون رقم /10/ لعام 2018، القاضي بجواز إحداث منطقة تنظيمية أو أكثر ضمن المخطط التنظيمي العام للوحدات الإدارية، وذلك بمرسوم بناء على اقتراح وزير الإدارة المحلية والبيئة وتعديل بعض مواد المرسوم التشريعي رقم 66 لعام 2012.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل